facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات جائزة "هالت برايز" العالمية في اليرموك


09-03-2023 06:46 PM

عمون - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الخميس، حفل اختتام فعاليات جائزة "هالت برايز" العالمية في الجامعة، بحضور لجنة تحكيم من المجتمع المحلي ضمت عددا من الخبراء والمختصين في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، بهدف تحكيم المشاريع المقدمة من طلبة الجامعة للمنافسة على الجائزة.

وعبر عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، في كلمة خلال الحفل، عن اعتزاز اليرموك، بالمشاركة في هذه الجائزة العالمية النوعية.

وأكد أن الجامعة انطلاقا من رسالتها القائمة على الريادة والتميز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمي وخدمة المجتمع، لم تدخر جهدا بتوجيه الطلبة نحو التفكير الإبداعي البناء، وابتكار المشاريع الاجتماعية ذات البعد التنموي المستدام، مما أثمر عن تقدم طلبة الجامعة بـ 12 مشروعا نوعيا، سعيا للمنافسة على الجائزة.

وبين ذيابات أن هذه المسابقة الطلابية مفتوحة للطلبة الجامعيين من مختلف أنحاء العالم، تتنافس فيها الفرق المشاركة على إطلاق مشروعات، وبناء مؤسسات تهدف إلى معالجة أحد التحديات الاجتماعية، وقد جاء موضوعها هذا العام لإعادة تصميم الأزياء للتنافس من خلال إطلاق مشاريع اجتماعية مبتكرة في صناعة الملابس والأزياء لجعل ممارسات صناعة الملابس أكثر استدامة.

كما اطلعت لجنة التحكيم على المشاريع المقدمة؛ إذ فازت ثلاثة مشاريع وتأهلت للمرحلة النصف نهائية من الجائزة، ليفوز بالمركز الأول مشروع فريق "كاميك تيم "، وهو مشروع مشغل صغير لخياطة الملابس يقدم ملابس للأشخاص من ذوي الإعاقة، تمكن المكفوفين من تمييز لون وحجم الملابس، ويسعى المشغل إلى وجود خط إنتاج مستدام يحول مخلفات مصانع الملابس ومخلفات الألبسة إلى منتجات منزلية مبنية على أساس بيئي.

وفاز بالمركز الثاني مشروع فريق "إي بي أم"، وهو مشروع يهدف إلي صناعة ألواح صديقة للبيئة تسمى ألواح "الـبي سي بي"، عن طريق إعادة تدوير الملابس التالفة، والحد من تلوث البيئة وتقليل مكبات الألبسة حول العالم والحد من الاحتباس الحراري، وتكون بديلا لألواح الخشب التي تتسبب صناعتها بقطع ملايين الأشجار سنويا.

فيما فاز بالمركز الثالث، مشروع فريق "ألو سيليكا تيم"، وهو مشروع صناعة قماش جديد صديق للبيئة من مكونات طبيعية متل (السيلكا وساق البامبو والالوفيرا والولفيا)، ومن أصباغ طبيعية يتم تصنيعها عن طريق تكنولوجيا النانو والطاقة الشمسية.

وبحسب منسقة الجائزة في جامعة اليرموك الطالبة في كلية الصيدلة رهام غرايبة، فإن الفريق الفائز في المسابقة على مستوى العالم سيتلقى جائزة مقدارها مليون دولار أميركي، وذلك بهدف إنشاء مؤسسات اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغييرات جذرية في العالم وتخريج الجيل القادم من رواد الأعمال.

يشار أن النهائيات العالمية للمسابقة هذا العام، ستقام في شهر أيلول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :