facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ماء الصودا


14-06-2023 12:22 PM

عمون - ماء الصودا هو ماء مشروب مضغوط بغاز ثاني أكسيد الكربون، ويختلف عن الماء العادي في ذلك. وعلى الرغم من أن ماء الصودا يمكن أن يكون مرطبًا مثل الماء العادي إذا كان خاليًا من الإضافات، إلا أن هناك بعض الأنواع الضارة منه التي تحتوي على سكريات مضافة أو محليات صناعية، والتي قد تزيد من السعرات الحرارية وتضر بالأسنان وتسبب مشاكل صحية.

توجد دراسات علمية تشير إلى بعض الفوائد المحتملة لماء الصودا. فقد أشارت دراسة نشرت في مجلة Dysphagia عام 2013 إلى أن ماء الصودا يمكن أن يساعد في تحسين القدرة على البلع لدى كبار السن. كما أشارت دراسة نشرت في مجلة Journal of Nutritional Science and Vitaminology عام 2012 إلى أن ماء الصودا يمكن أن يساهم في زيادة الشبع على المدى القصير بعد الأكل. وأشارت دراسة نشرت في مجلة Journal of Korean Academy of Nursing عام 2011 إلى أن شرب ماء الصودا قد يساعد في تخفيف الإمساك لدى المرضى المسنين الذين أصيبوا بالسكتة الدماغية. وتشير دراسة نشرت في مجلة Journal of Nutrition عام 2004 إلى أن استهلاك ماء الصودا الغنية بالصوديوم يمكن أن يساهم في تقليل خطر أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

من الجدول التالي يمكن ملاحظة القيم الغذائية لماء الصودا الغير محلاة في كمية 98.6 مليلتر:

الماء: 99.9 مليلتر
الكالسيوم: 5 مليغرامات
الحديد: 0.01 مليغرام
المغنيسيوم: 1 مليغرام
البوتاسيوم: 2 مليغرام
الصوديوم: 21 مليغراماً
الزنك: 0.1 مليغرام
النحاس: 0.006 مليغرام
هناك عدة أنواع من ماء الصودا المتاحة للاستخدام، وتشمل:

مياه الصودا: تحتوي على مركبات الصوديوم مثل ملح الطعام أو بيكربونات الصوديوم أو بيكربونات البوتاسيوم. تختلف كمية ونوع المواد المضافة حسب المنتج.
المياه الفوّارة المنكهة: تحتوي على سكريات طبيعية مضافة وحمض الستريك والصوديوم وقد تحتوي أيضًا على الكافيين. يجب قراءة ملصق المنتج بعناية لأنه قد يحتوي على إضافات ضارة.
المياه المعدنية: تستخرج من الينابيع المعدنية وتحتوي على المعادن والأملاح ومركبات الكبريت. يتم تعبئتها مع إضافة غاز الكربون.
بالنسبة للآثار الجانبية، لا توجد معلومات كافية حول درجة أمان ماء الصودا بشكل عام. ومع ذلك، يُنصح بتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد مضافة أو محليات صناعية، حيث يمكن أن تسبب آثارًا جانبية لبعض الأشخاص. وتحتاج الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أو مشاكل في المعدة والقولون إلى تجنب شرب المياه الغازية إذا تسببت لديهم تهيجًا في القولون وزيادة الانتفاخ والغازات. كما يمكن أن تزيد مياه الصودا التي تحتوي على نسبة عالية من السكر من خطر تسوس الأسنان. لذا يجب الحفاظ على نظافة الفم والتناوب بين الماء الفوار والماء العادي للحفاظ على صحة الأسنان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :