facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف بنيت مدينة البندقية


12-06-2023 03:34 PM

عمون - مدينة البندقية هي مدينة تقع في إقليم فينيتو في شمال إيطاليا. تم بناء المدينة على مجموعة من الجزر المنفصلة في بحيرة البندقية، وتتصل هذه الجزر ببعضها البعض عن طريق القنوات المائية والجسور. يعود تاريخ بناء المدينة إلى القرن السابع الميلادي، حيث قام المهاجرون بتوسيع التجمعات الصيد الموجودة على الجزر وبناء تجمعات جديدة فوق البحيرة.

تم بناء المدينة على أساس خشبي كامل، حيث غرست أعمدة خشبية في قاع البحيرة وبنيت منصات مستوية فوقها لتكون قاعدة للمباني. تم استخدام أخشاب مقاومة للماء مثل البلوط والصنوبر لتحمل وزن المباني والتأكد من عدم هبوط الأعمدة مع مرور الوقت.

تواجه مدينة البندقية العديد من التحديات والمشاكل، بما في ذلك تأثير التلوث والتغيرات المناخية وتسوية الأرض وارتفاع مستوى المياه وتآكل المباني. تم اقتراح العديد من الحلول لحماية المدينة، بما في ذلك مشروع الوحدة التجريبية الكهروميكانيكية (Project MOSE)، الذي يعتبر نظام دفاع متكامل لحماية البندقية من الفيضانات. يتمثل هذا المشروع في ثلاثة حواجز متحركة موزعة على مداخل بحيرة البندقية، وتعمل هذه الحواجز على منع دخول المياه البحرية إلى المدينة خلال فترات الفيضانات.

بصفة عامة، تعد مدينة البندقية تحفة هندسية فريدة من نوعها، حيث يتم الاعتماد على القوارب والقنوات المائية كوسيلة رئيسية للنقل في المدينة، وتوفر جمالية فريدة وسحرًا ثقافيًا للسكان والزوار على حد سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :