facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكية أم علي تطلق حملتها لشهر رمضان المبارك


26-03-2023 02:13 PM

عمون - أطلقت تكية أم علي، حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار "زكاتكم بتكمل معادلة الخير"، بهدف جذب التبرّعات نحو برنامج الزكاة الذي يتم تصريفه لدعم برنامج الطرود الغذائية الشهرية لديها بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام.

وبحسب بيان للتكية اليوم الأحد، قال مدير عام التكية سامر بلقر، إن الحملة تهدف إلى تجسيد معاني التكافل المجتمعي بين أبناء المجتمع الأردني، وتسليط الضوء على الدعم المستدام للأسر المعتمدة لديها وعددها 20 ألف أسرة في جميع محافظات المملكة.

وبين أن التكية تدعم الأسر في شهر رمضان وباقي أشهر السنة، وتستلم هذه الأسر طرودا غذائية شهرية تتضمن 19 مادة غذائية تكفي لإعداد وجبتي السحور والإفطار في شهر رمضان، ولإعداد ثلاث وجبات يومياً في باقي أشهر السنة.

وأشارت إلى أن التكية تعقد موائد الرّحمن يومياً خلال شهر رمضان في مقرها الرئيسي في عمان، وتوفر للصائمين وجبة إفطار تحتوي على لحوم، وأرز، وصوص، وخبز، وحبة فواكه، وقطعة حلويات، وستوزع ما يقارب 30 ألف وجبة إفطار على الأسر المحتاجة ضمن موائد الرحمن التي ستقيمها بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لها.

وأكد بلقر أن الحملة في رمضان هذا العام ستركز على دورها في توفير طرود غذائية شهرية لـ20 ألف أسرة محتاجة في جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى أن الطرود هي تبرعات من الخيرين الأردنيين.

وأشار إلى أن التكية تستقبل طوال العام الزكاة وفقاً للأحكام والضوابط الشريعة الإسلامية وبموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام وتخضع لمعايير حوكمة صارمة تضمن شفافيتها في كل خطوة، مبينا أن التكية تستقبل أيضا في شهر رمضان المبارك وخلال العام جميع أوجه التبرع الأخرى، مثل الصدقات ووجبات إفطار صائم وكفالات الأسر والطرود الغذائية والذبائح، لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقرا.

وتتضمن الحملة كذلك توزيع طرود غذائية شهرية على الأسر المعتمدة لدى التكية ، وزكاة الفطر في أواخر أيام الشهر الفضيل؛ للمساهمة في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة.

يشار إلى أن التبرع يمكن عن طريق الاتصال على الرقم 064900900 أو الموقع الإلكتروني (www.tua.jo)، أو التطبيق الخاص بتكية أم علي عن طريق البحث عن TUA أو زيارة مواقع تكية أم علي المنتشرة في المراكز التجارية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :