facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين يهضم الفول


04-06-2023 12:48 PM

عمون - الفول هو طبق معروف بأنه "لحم الفقير" بسبب غناه بالبروتين وقيمته الغذائية العالية. يُعتبر الفول من الأطعمة الاقتصادية والمفيدة للصحة، وكان يُعتمد عليه بشكل رئيسي في غذاء سكان البحر المتوسط.

تتكون الفول أساسًا من الماء والبروتين والكربوهيدرات والمواد الدهنية. كما يحتوي على الأملاح المعدنية مثل الفسفور والكالسيوم والحديد والكبريت، ويحتوي أيضًا على كمية جيدة من فيتامين ب والهيموغلوبين والجيلاتين.

يتم هضم الفول في المعدة بتأثير العصارات الهاضمة والأنزيمات الموجودة بها. يتم امتصاص الأحماض الأمينية الناتجة من هضم الفول في الأمعاء الدقيقة.

تحتوي الفول على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقوية جهاز المناعة وخفض مستويات الكولسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم وتثبيت مستوى سكر الدم لدى مرضى السكري. يعتبر الفول مفيدًا في حالات الشعور بالتعب والإجهاد ويحتوي على مركبات مضادة للسرطان. قشور الفول تساعد في حالات الإمساك وتعزز إدرار البول وتعزز جهاز المناعة.

ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل عند تناول الفول. قد يسبب عسر الهضم لدى بعض الأشخاص بسبب الألياف الكبيرة الموجودة فيه، ولذلك يمكن تناول الفول المقشور ومزجه بالزيت والحمص للتخفيف من هذه المشكلة. قد يؤدي تناول الفول أيضًا إلى تشكل الغازات في الأمعاء، وللتخلص من ذلك يمكن نقع الفول بالماء وتغيير الماء عدة مرات وإضافة الكمون أثناء الطهي وتناول القرفة للتخفيف من تلك المشكلة. قد يسبب تناول الفول الشعور بالعطش بسبب زيادة إدرار البول. ويُنصح بعدم إضافة الكثير من الملح في طبق الفول لتجنب زيادة الشعور بالعطش.

على العموم، يُعتبر الفول طبقًا صحيًا ومغذٍ يوفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية، ولكن يجب توخي الحذر والاعتدال في تناوله ومراعاة الاحتياطات اللازمة لمن يعانون من مشاكل هضمية معينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :