facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار حقن البلازما للشعر


24-05-2023 12:11 PM

عمون - حُقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي عبارة عن إجراء يستخدم في علاج تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد. تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية على بروتينات وخلايا دم بيضاء تعزز عملية الشفاء وتحفز نمو الخلايا الجديدة. يتم عزل البلازما عن الدم وحقنها مباشرة في فروة الرأس المتضررة، مما يعزز عملية التجدد ونمو الشعر.

تُستخدم حقن البلازما في علاج الصلع الوراثي، وتساقط الشعر الناتج عن التوتر، والحالات الطبية، وسوء العناية بالشعر. قد يستفيد أي شخص من حقن البلازما، ولكنها لا تعالج حالات فقدان الشعر الكامل.

عمومًا، لا توجد آثار جانبية خطيرة مرتبطة بحقن البلازما. قد يشعر بعض الأشخاص ببعض الشعور بعدم الراحة أو التنميل، وقد تظهر بعض الكدمات على فروة الرأس تتلاشى بعد أسبوعين تقريبًا. يُنصح بتجنب استخدام الصبغات ومُجففات الشعر بعد الحقن.

يتم إجراء حقن البلازما عن طريق سحب كمية من الدم من ذراع الشخص ثم فصل البلازما باستخدام جهاز الطرد المركزي. تُحقن البلازما المفصولة مباشرة في فروة الرأس عند بصيلات الشعر المتضررة. قد يتم دمج حقن البلازما مع علاجات أخرى مثل المينوكسيديل. يعتمد جدول العلاج على استجابة الشخص وقد يستغرق العلاج بضعة أشهر لإظهار النتائج.

فوائد حقن البلازما تتضمن تحفيز نشاط بصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر الجديد، وزيادة عدد الشعر، وزيادة كثافة الشعر، وعلاج الشعر الخفيف، والصلع المبكر، والصلع الوراثي.

يتم إعداد حقن البلازما عن طريق سحب كمية من الدم المناسبة للغرض المراد. يتم وضع عينة الدم في جهاز الطرد المركزي لفصل مكونات الدم، ثم يتم تجهيز البلازما المفصولة للحقن في المنطقة المصابة.

بالإضافة إلى علاج تساقط الشعر، يتم استخدام حقن البلازما في مجموعة متنوعة من العلاجات الطبية والتجميلية، مثل إصلاح الأوتار، وعلاج الإصابات الرياضية، وإصلاح ما بعد العمليات الجراحية، وتجديد البشرة.

تساقط الشعر يحدث بسبب عوامل متنوعة مثل الصلع الوراثي، والأمراض الجلدية، والتوتر، والعوامل البيئية، ونقص العناصر الغذائية. يمكن تحديد السبب المحدد لتساقط الشعر من خلال استشارة طبيب متخصص.

يرجى ملاحظة أنه قد تم إعادة صياغة النص المقدم لتكون أكثر وضوحًا وسهولة في الفهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :