facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز: الاستقلال مناسبة وطنية نجدد فيها قسم الولاء ومواصلة بناء الأردن


05-06-2023 08:51 PM

عمون - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان ذكرى الاستقلال مناسبة وطنية نجدد فيها قسم الولاء لجلالة الملك عبد الله الثاني ومناسبة نؤكد فيها مواصلة بناء الأردن، إذ تأتي ذكراه هذا العام ونحن ندخل مئوية جديدة بدأت بإصلاحات دستورية وسياسية وإدارية شاملة، من أجل الغد المشرق، المتوج بروح الحرية والديمقراطية والمشاركة السياسية.

جاء ذلك ، خلال رعايته فعاليات اليوم الثقافي القوقازي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي والذي نظمه النادي القوقازي في الزرقاء احتفاءً بعيد الاستقلال وزفاف الأمير الحسين، ولي العهد، بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ومدير شرطة الزرقاء العقيد حيدر الشبول ومدير الشباب عمر العزام وعدد من أعضاء مجلس المحافظة وأعضاء النادي وجمع من ممثلي المجتمع المحلي والمهتمين .

وبين الفايز أن تلك الإصلاحات توفرت لها الإرادة السياسية، وجاءت ترجمة لتوجيهات جلالته السامية، لتؤكد أن مسيرة بلدنا، بقيادته الهاشمية مستمرة ومتواصلة، لن توقفها الظروف الاستثنائية التي تمر بها أمتنا العربية، والتحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها الأزمات والصراعات من حولنا.

وأضاف ، أننا نخوض معركة التغلب على تحدياتنا والنهوض ببلدنا، وهذا يتطلب الحرص على تماسك نسيجنا الاجتماعي، والوقوف صفاً واحداً خلف قائد مسيرتنا، جلالة الملك عبدالله الثاني، من أجل رفعة الوطن وحماية استقلاله، ولتحقيق المزيد من الإنجازات، ليبقى هذا الوطن الأغلى، عصياً على الانكسار والانهزام ، مفتوحة أبوابه لكافة الباحثين عن الحرية والأمان، والفارين بأرواحهم من القهر والدمار.

ولفت إلى أن أعيادنا الوطنية تعد محطات مضيئة في مسيرة بلدنا، وحافظت على ثوابتنا الوطنية والقومية والإسلامية، حيث أن الأردنيين يعقدون العزم على استمرار مسيرة الأردن الخيرة، ويجددون عهد الوفاء والإنتماء للوطن وصونه والحفاظ عليه، فالاستقلال ملمح أصيل من ملامح مســيرة بلدنا، تحقق بنضال قادتنا الهاشميين، وتضحيات الآباء والأجداد، لتحقيق تطلعات شعبنا، بالحرية وامتلاك قرارنا الوطني.

وعبر الفايز لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، عن أسمى آيات التهاني والتبريك، بمناسبة زواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد ، داعياً الله سبحانه وتعالى ، أن يحفظ سموه ويديمه سنداً وذخراً لجلالة الملك، وللأردن ، ولشعبنا الوفي لوطنه ومليكه.

من جانبه عرض العين سمير بينو رئيس النادي، لنشاطات وبرامج النادي القوقازي الذي جرى افتتاحه عام 1932 ، رافعاً آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة ذكرى الاستقلال وزفاف الأمير الحسين، ولي العهد .

وأعلن عن إطلاق النادي لمبادرة " الرياضة الخضراء " باعتماد نهج رياضة خضراء كأول ناد أخضر بيئياً، إذ تدعو المبادرة لأن تكون منشآتنا الرياضة وملاعبنا والأدوات الرياضية المستخدمة، صديقة للبيئة وتحد من التلوث، وتطبيق مفهوم الرياضة الخضراء بسلوكنا وممارستنا وأعمالنا.

وأكد بينو أن النادي حريص على الارتقاء بالرياضة والعمل الثقافي والاجتماعي والتطوعي، وسعى دوماً الى تعزيز الانتماء للوطن وقيادتنا الهاشمية، وقد حرص باستمرار أن تكون الرياضة عنواناً للمحبة والإخاء.

كما جرى خلال اليوم الثقافي إشهار كتاب " رسول حمزاتوف ..جولة في حياته ومختارات من شعره " ، والذي ألفه العين الدكتور زهير أبو فارس بالإشتراك مع الكاتب الدكتور مسوح مسوح، حيث أدار فقرة الإشهار الكاتب طلعت شناعة .

وتحدث الدكتور أبو فارس عن جوانب من حياة الشاعر حمزاتوف الذي استطاع بلغته الشعرية تدوين إرث الشعب القوقازي ونقله إلى العالم، والذي له من الإصدارات نحو 40 كتاباً.

وخلال اليوم الثقافي، جال الفايز على معروضات المعرض القوقازي الذي ضم تحفاً وكتبا ومنسوجات ولوحات وأزياء أبرزت التراث القوقازي، كما تضمنت فعاليات اليوم الثقافي محاضرة لمدير مركز الدارسات الشيشانية سامي حكيم بعنوان " من هم القوقازيون ".

مثلما تضمنت الفعليات على محاضرة لنائب رئيس النادي محمود بطل بعنوان" النادي القوقازي بين الأمس واليوم" ، إضافة إلى قراءة مقتطفات من رواية "دمعة ذئب" للروائية ميمونة الشيشاني، ولقطات مصورة للرحالة الدكتور مراد بينو .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :