facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعلمون ورثة الأنبياء على الأرض


المحامي عبدالرحيم الزواهرة
05-09-2023 12:01 AM

للمعلمين دور يقومون به، إدراكنا له يدفعنا لكي نتكلم عن عظم المسؤولية التي تقع على كاهلهم، فما أبنائنا إلا غِراس كدّ عليها المعلم بماء علمه فانبعثت وأثمرت وفاضت علماً ومعرفة وفضلاً.

ولقد حمل المعلمون منذ الأزل أمانة أكبر من التعليم فهو بالإضافة لدوره بمثابة الأب لتلاميذه، فهو راعيهم ومرشدهم القويم الذي يأخذون عنه العلم وقبل ذلك التربية التي يحب أن يتصف بها أبناؤه، لذا فمسؤوليته في ذلك يلزمها الحزم والجهاد في سبيل الله والمشاركة بتلقين المتلقين أسمى الأخلاق والمعاملات الدينية.

وإننا لن نجد قدوة ومثالاً نحتذي به خيراً من معلمنا وحبيبنا وقائدنا محمد – صلى الله عليه وسلم- الذي قال فيه الخالق عز وجل (لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك).

وعلى خطاكم نسير ونتعاقب على أيديكم جيلاً بعد جيل، فإنكم صانعي الرجولة والشهامة وإنكم المرشدين ولكم الفضل بعد الله في رقي المجتمعات وزيادة ثقافتها.

فلولا وجودكم لطغى الجهل على المعرفة والظلم على النور، فتحية ملؤها المحبة لكم معلمينا المجاهدين بأنفسكم في سبيل بناء أجيال تذهب بالأمة إلى الرقي في كل المجالات، وجعلتم من مهنتكم السامية قدوة تستحق الإقتداء بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :