facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 أطعمة تمنح البشرة نضارة وحيوية


14-10-2023 01:01 PM

عمون - يلعب تغير الفصول، والظروف الجوية، دوراً حاسماً في صحة جسم الإنسان، وكون الوجه هو أول ما يقابل الناس، فإنهم يحرصون عادة، خاصة النساء، على العناية به وتلطيفه، ليبقى نضراً وبراقاً طيلة الوقت، مهما تعاقبت الفصول وتنوعت.

وعلى مقربة من فصل الشتاء، وإضافة إلى الكريمات المرطبة وواقي الوجه، وما يماثل ذلك من إجراءات، يبقى للغذاء الصحي تأثير مماثل، إن لم يكن أكبر، على صحة الوجه ونضارة وإشراقة البشرة.

وفضلاً عن الأطعمة الواجب الحرص على تناولها قبل حلول فصل الشتاء، لما فيها من عافية، يجب الاستمرار في تناول الماء على مدار اليوم، بمعدل لتر إلى لترين، بحسب حاجة الجسم.

ومن أهم الأطعمة، التي يمكن تناولها للحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها «الجوز»، إذ يعد مصدراً مهماً ورئيسياً لأحماض «أوميغا 3»، فالجوز يعتبر حاجزاً للجلد، وشافياً للجروح، ومضاداً للميكروبات.

كذلك بذور دوار الشمس، فهي تحتوي على عناصر مغذية تفيد البشرة، منها «فيتامين E»، والزنك والدهون والبروتين، وكلها تساهم في تعزيز البشرة وتألقها. وتعتبر ثمرة الأفوكادو من الفواكه المليئة بالدهون، حيث تفيد البشرة من خلال إبطاء عملية ظهور التجاعيد.

فيما الطماطم، المعروفة شعبياً باسم «البندورة»، مصدر غني لفيتامين (C)، العنصر الغذائي الذي يساعد على مرونة الجلد وإنتاج الكولاجين، ما يمنح الوجه بشرة أكثر شباباً. كما أن سمك السلمون يعد كذلك مصدراً مهماً لدهون «أوميغا 3»، وهي مادة مغذية مهمة لصحة الجلد، ويمكن لهذه العناصر الغذائية، مجتمعة، أن تقلل الالتهابات في الجسم، ما قد يقلل حدوث حب الشباب أيضاً، حسب ما يؤكده خبراء التغذية والصحة.

كما تعد البطاطا الحلوة مصدراً رئيسياً للحصول على فيتامين (A)، حيث تحتوي كل ثمرة من البطاطا الحلوة المشوية على نصف الكمية الموصى بتناولها يومياً من فيتامين (A)، ويُنصح بتناول البطاطا الحلوة بقشرها بعد غسلها بالفرشاة والخل جيداً، لأنها بذلك تحتوي على جرعة مضاعفة من العناصر الغذائية التي تحمي البشرة.

ويساهم تناول ثمرة جوز الهند في الحصول على جلد صافٍ وناعم، حيث يحميه من حب الشباب والبثور، ويحافظ على بشرة رطبة معظم الوقت.

كذلك يعتبر الشوفان مهماً، فمعظم الناس يستخدمونه في إنقاص الوزن، كونه يُشعر الجسم بالامتلاء، ولأنه غني بالألياف، يساعد على تقليل نسبة الجلد الميت، وتخفيف الاحمرار والمشاكل الجلدية، التي تسبب جفاف البشرة.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :