facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معنـى اسـم ليليـا


14-10-2023 02:39 PM

عمون - اسم "ليليا" هو اسم لاتيني يُشتق من كلمة "ليليوم" وتعني "زهرة الزئبق" في اللغة العبرية، تعني "ليليا" كل ما يملكه الله بالنسبة لاسم "ليلى"، فهو مشتق منه ويُنسب إلى الليل إنه اسم علم مؤنث من أصل لاتيني، وهو يُشير إلى زهرة الزئبق التي تُعتبر رمزًا للوادي والليل هو الفترة الزمنية التي تأتي بعد النهار وتمتد من مغيب الشمس إلى طلوعها.

"ليلي" هو مشتق آخر منه ويعني "ينسب إلى الليل" كما يمكن أن يأتي اسم "ليم"، وهو مشتق من "ليلي" ويعني "قطع به وحيل بينه وبين الرجل".

"ليمان" هو مصطلح يشير إلى السجن الذي يدخله المجرمون. وهو من أصل يوناني ويعني أيضًا اسم بحيرة بين سويسرا وفرنسا. يُعتبر اسمًا مذكرًا وبالفرنسية يُعني "ساحل البحر".

بالنسبة لاسم "ليمة"، فهو يعني "الصلح" وهو اسم مذكر. يمكن أيضًا أن يكون اسمًا مؤنثًا.

بالنسبة لاسم "لين"، فهو اسم علم مؤنث عربي ويُعني "اللين" ويعبر عن النعومة والاعتدال. بالنسبة لاسم "لينا"، فهو اسم علم مؤنث لاتيني ويُعنى "الفاتنة المغرية" "لينة" هو اسم علم مؤنث عربي يُرتبط بمعنى النخلة الكريمة.

أما بالنسبة لاسم "ليندا"، فهو اسم مُشتق من اللغة الألمانية ويُعني "كاشفة الأسرار". بالنسبة لاسم "ليه"، فهو اسم يُرتبط بصنم كان موجودًا في الطائف "ليوث" هو اسم مُشتق من لفظة "ليث" ويُعني "الأسد". أما "ليون" فهو اسم مستوحى من الأسد في اللغة الإنجليزية "ليونه" هو اسم مشتق من "لينة" ويعني "الناعمة" "ليان" يعني "اللين" والطراوة والرغد والرفاه. "ليلاء" تعني "الليلة الثلاثين" هذا هو معنى اسم "ليليا" ومشتقاته من مختلف اللغات والثقافات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :