facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح بعد عملية شد الوجه جراحياً لتعزيز الشفاء وتقليل المضاعفات


15-04-2024 11:01 AM

عمون - شد الوجه الجراحي المعروف أيضاً باسم استئصال تجاعيد الجلد؛ هو إجراء تجميلي مصمم لتقليل علامات الشيخوخة المرئية في الوجه والرقبة. في حين أن جراحة شد الوجه يمكن أن توفر نتائج دراماتيكية وطويلة الأمد؛ فمن المهم مراعاة بعض النصائح بعد عملية شد الوجه جراحياً لتفادي أي آثار جانبية، وضمان الحصول على النتائج المرجوة.

ما هو شد الوجه الجراحي؟
شد الوجه الجراحي هو إجراء تجميلي جراحي يهدف إلى شد الجلد وصقل البشرة لمن يعانون من ترهل الجلد بمراحل متقدمة في منطقة الوجه. ينطوي هذا الإجراء على شد عضلات الوجه، وإزالة الجلد الزائد لخلق مظهر أكثر شباباً. في أثناء إجراء شد الوجه، يتم عمل شقوق في مواقع إستراتيجية، مثل على طول خط الشعر وحول الأذنين، للوصول إلى الأنسجة الكامنة. ثم يتم رفع الجلد، وتمكن إزالة أي دهون زائدة أو إعادة وضعها. وأخيراً، تتم إعادة رسم الجلد، ويتم إغلاق الشقوق.

يؤمن شد الوجه الجراحي مظهراً مشدوداً للوجه بشكل طبيعي، فضلاً عن استعادة شباب البشرة وتعزيز نضارتها. كما يؤمن شد الوجه الجراحي نتائج تدوم طويلاً قد تصل إلى عشر سنوات.

ما الذي تجب مراعاته بعد عملية شد الوجه؟
بعد الخضوع لعمية شد الوجه الجراخي، يُفضل المكوث في المستشفى حتى اليوم التالي؛ للمتابعة وإزالة ضماد العملية ومقارنة النتيجة بين الصور ما قبل العملية وبعدها. بعد ذلك، يمكن للمريض الخروج من المستشفى، مع الحرص على التقيد بالتعليمات الموصى بها بعد العملية؛ لضمان تعزيز الشفاء وتقليل المضاعفات. إليك، أهمها:

تجنبي ممارسة التمارين الرياضية القاسية، والأنشطة الشاقة، ورفع الأحمال الثقيلة للإطار الزمني الموصى به من قبل الجراح.
تناولي أدوية الألم الموصوفة حسب توجيهات الجراح لإدارة الألم بشكل فعال.
حافظي على ارتفاع رأسك، حتى في أثناء النوم؛ ما يساعد على تقليل التورم ويعزز الشفاء. استخدمي وسائد إضافية لدعم نفسك بشكل مريح.
يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تقليل التورم والكدمات في المناطق المعالجة. قومي بتطبيقها على النحو الموصى به من قبل الجراح، عادةً في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة.
الترطيب والتغذية المناسبان أمران حاسمان لعملية الشفاء. اشربي الكثير من الماء واستهلكي الأطعمة الغنية بالمغذيات لدعم تعافي جسمك.
يمكن أن يتداخل التدخين واستهلاك الكافيين مع عملية الشفاء، ويزيدان من خطر حدوث مضاعفات. من الأفضل تجنبهما خلال فترة التعافي.
اتبعي تعليمات الجراح بشأن العناية بالجروح، وتجنبي تعريض مواقع الشق لأشعة الشمس المفرطة أو الصدمة.
احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة من خلال تطبيق الواقي الشمسي وملابس واقية عندما تكونين في الهواء الطلق. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تفاقم التورم والكدمات والتندب.
زيارة الطبيب بعد 3 إلى 4 أيام بعد الخضوع لعملية شد الوجه الجراحي.
تذكري أن النتائج الكاملة لعملية شد الوجه قد تستغرق عدة أسابيع أو حتى شهور حتى تظهر. تحلَّي بالصبر، واسمحي لجسمك بالوقت الذي يحتاجه للشفاء تماماً.
الحرص على اتباع روتين للعناية بالبشرة موصى به من قبل الجراح أو طبيب الأمراض الجلدية؛ للحفاظ على نتائج عملية شد الوجه والحفاظ على صحة بشرتك وتجديدها.
باتباع هذه النصائح والالتزام بتعليمات الجراح، يمكنك المساعدة في ضمان الشفاء الناجح لعملية شد الوجه والاستمتاع بالفوائد طويلة المدى للجراحة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :