facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أولياء أمور طلبة يشكون عدم توفر "علاج الجدري" في الصيدليات


24-05-2024 11:37 AM

عمون - شكا مواطنون من عدم توفر "Calamine Lotion" غسول كلامين، وهو محلول يستخدم لعلاج مرض الجدري الفيروسي.

وقال احد أولياء الأمور لـعمون الجمعة، انه ادخل ابنه عمره 6 سنوات الى طوارئ المستشفى بعد ملاحظة المعلمة وبلاغها لوالدته لوجود بثور او حبوب على جسده ، وشخص الطبيب بانه مصاب بعدوى الجدري الفيروسي وكتب له عددا من الادوية من بينها "غسول كلامين" ليتفاجئ بانه غير موجود في صيدلية المستشفى علما بانها خاصة.

وتابع بانه خرج بابنه ليبدأ مسيرة البحث عن العلاج، وزار نحو 6 صيدليات ولكنه لم يجد العلاج بحجة انه منقطع من السوق منذ أشهر عديدة، وعند سؤاله عن اي بديل متوفر اشار عليه الصيدلاني بعلاج مستورد وبالفعل اشتراه .

مواطن آخر أكد حديث السابق، وقال انه بالفعل قد اصيب ابناؤه بعدوى الجدري داخل المدرسة وقام بعرضهم على الطبيب واوصى باستخدام العلاج نفسه الا انه لم يتمكن من العثور عليه تحديدا "وهو صناعة اردنية ثمنه لا يتعدى 1:75 دينار" الا انه وجد بديلا مستوردا "ثمنه نحو 8 دنانير".

عمون تواصلت مع عاملين داخل صيدليتين في عمان والبلقاء للاستفسار عن وجود العلاج، الا انهما اكدا انقطاعه منذ اكثر من 6 شهور ولكن البديل المستورد متوفر في الاسواق الا ان سعره مرتفع على المواطن .

الأهالي يبدون خشيتهم من عدم تمكن ابنائهم من متابعة التقدم للامتحانات المدرسية والتي بدأت قبل ايام وتستمر حتى مطلع حزيران المقبل، وكما هو معروف ضمن التعليمات الصحية للامراض المعدية فإنه يجب على اي طالب في حال اصابته بمرض معدٍ احضار تقرير طبي يفيد بشفاءه وتعافيه حتى لا تنتقل العدوى الى زملائه.

يذكر أن Calamine مركب يتكون من الكالامين، وهي مادة قابضة ومضادة للحكة، تستخدم لتخفيف الألم والحكة المصاحبة لالتهاب الجلد وخاصة السيطرة على حكة الجلد الجاف الناجمة عن الاصابة بعدوى الجدري الفيروسي، والأمراض الجلدية، حيث يُعطي شعوراً بالبرودة عند وضعه على الجلد، مما يقلل الشعور بالألم، وعدم الراحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :