facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بيان تفصيلي من "العقبة الخاصة" لقصة دعم حفل "ياني" ..


17-02-2017 01:21 PM

عمون -اكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان تقديم الدعم لإقامة حفل الموسيقار العالمي ياني في العقبة شهر نيسان القادم والذي يقوم على تنفيذه القطاع الخاص مشروط بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخل مالي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 ألف دينار جراء بيع تذاكر هذا الحفل الاول من نوعه في العقبة، وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي يقدم من قبل المؤسسات والشركات السياحية المعنية بإقامة هذا الحفل .

وقالت السلطة في بيان لها اليوم ان مثل هذه النشاطات تدعم وتؤازر القطاع السياحي في ظل التراجع السياحي الذي تشهده المملكة نظرا لما يمر به الاقليم من تحديات جسام ولاستغلال توافر الامن والامان في الاردن لجلب السياح وتحفيزهم على القدوم الى العقبة والمثلث السياحي الذهبي بعد ان فقدوا الكثير من الاسواق السياحية في المنطقة التي ما زالت تعاني من عدم الاستقرار والاضطرابات.

وكانت سلطة العقبة الخاصة قد ادرجت اقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة بالتشارك مع القطاع الخاص من خلال مثل هذه النشاطات التي تلاقي رواجا عالميا واقبالا من مختلف دول العالم وهي احدى الوسائل الترويجية التي تتبعها كافة الجهات المعنية بالاستثمار والتطوير السياحي في العالم، مثلما ان نشر اي اعلان للترويج للعقبة ومنتجها السياحي في اي مجلة عالمية يكلف احيانا ما يزيد على 50 ألف دينار في المجلات المتخصصة ووسائل الاعلام العالمية المختلفة.

ودعت السلطة القطاع الخاص للمبادرة في اقامة مثل هذه النشاطات المجدية ترويجيا واقتصاديا وسياحيا كونها تقدم المنتج السياحي وتوفر إنفاقا ماليا ضخما يتم دفعه سنويا للترويج للعقبة في كافة المحافل الدولية السياحية، حيث ان وكالات العالم الإخبارية ستتناول الحدث ومكان اقامته في العقبة وحضوره ايضا ما يعني ان العقبة ستوضع فعلا على خريطة السياحة العالمية.

وتعول الجهة القائمة على الحفل على تسديد كامل نفقاته وتحقيق ايضا دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 ألف دينار في حال حضور خمسة الاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل الى 100دينار في المتوسط هذا عدا عن الايرادات المالية غير المباشرة والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي، حيث ان متوسط إنفاق السائح خلال ايام الحفل ما يقارب ألف دولار الامر الذي يعني صرف مبلغ خمسة مليون دولار في السوق المحلي من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله.

ويشار الى ان الموسيقار العالمي 'ياني ' هو موسيقار يوناني عمل في عزف العديد من المعزوفات في افلام هوليودية كما كان الفنان الاول والاخير عالميا الذي يقيم حفلا موسيقيا في منطقة تاج محل ذات الشهرة العالمية في الهند وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم يتابعون اعماله بشغف، وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم، وكان قد اقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره أكثر من خمسة عشر ألف معجب.

 

 




  • 1 عمان 17-02-2017 | 02:14 PM

    ياني شعبان مصاري واقل حفلة بعملها بسد فيها مديونية الاردن فقط لوضيح وحفلتو بتيجب ملايين على خزينة مقابل 100 الف نيرة تبعتكو

  • 2 علي الضمان الاجتماعي 17-02-2017 | 02:47 PM

    مصدقينكم بدون يمين

  • 3 مواطن 17-02-2017 | 03:12 PM

    اهم اشي الحب

  • 4 100 دينار للتذكرة !!!!!!! 17-02-2017 | 03:17 PM

    هذا الرجل حضر الى عمان فى شهر سبتمبر الماضي. كم كان عدد الحاضرين و كم كانت قيمة التذكرة

  • 5 عنجد 17-02-2017 | 06:32 PM

    يعني اذا سلطة العقبة بدها اكثر من 100 الف من بيع التذاكر وطبعا الشركة الراعية والشركة الداعية والمعني الخ اله نسبة يعني المفترض انه الدخل يكون بالملايين فهل هذا معقول ؟

  • 6 فنان بلدي 17-02-2017 | 06:51 PM

    يا ريت بكون التبرع تحت ا رقابة ابناء الوطن شكل الدنيا غير شكل بالعقبه والله ما معنا اجار الطريق للعقبه من صافوط لنشوف الفعاليه طيب جيبو الحفل الى عمان وسط العاصمه

  • 7 خالد النوايسه 17-02-2017 | 09:15 PM

    اولاً : لماذا لم يتطرق ناصر الشريده بكتابه اعلاه ان المبلغ عباره عن سلفه
    ثانياً التبريرات اعلاه غير مقنعه حتى للاطفال بسبب كثافة الفساد
    ثالثا : هذا الأستثمار يشبه استثمارات الأردنيين بالبورصات الوهميه
    التي لا تزال مجهوله واموال الشعب محجوزه

  • 8 اربدي 17-02-2017 | 10:40 PM

    كفاية تبرير وضحك على الناس، إذا كان هذا المشروع مربح لهذه الدرجة وإيراداته المتوقعة تزيد على الأقل خمسة أضعاف عن تكاليفة فلماذا ات يقوم القطاع الخاص (المغرم بتحقيق الأرباح) بتغطية هذه التكلفة؟ ما نحتاج إليه كمواطنين هو احترام عقولنا واحترامنا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :