facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استطلاع: الأردنيون غير مطلعين ومستعدين للإنتخابات القادمة


17-07-2017 02:07 AM

عمون - أصدر 'مركز رؤى في البحوث المسحية' التابع للمعهد الجمهوري الدولي استطلاعاً حول الإنتخابات المحلية القادمة في 15 آب 2017 , حيث أشار هذا الإستطلاع الى تأثير الضغوطات الإقتصادية على الانتخابات و مدى الوعي لدى الناس بقوانين الانتخابات و الغرض الرئيسي من اللامركزية.

واشار المدير المقيم للمعهد في الأردن السيد رامزي داي، الى أن 68 بالمائة من المستجيبين لا يعرفون بأن البلديات قد قسمت الى عدد من المجالس المحلية المنتخبة وفقا لقانون البلديات الجديد , و 74 بالمائة لا يدركون الغرض الرئيسي من اللامركزية , و أن 67بالمائة لا يدركون أن الانتخابات لرؤساء البلديات و المجالس المحلية و مجالس المحافظات ستجرى على بطاقات اقتراع منفصلة.

مضيفاً الى أن أداء الاقتصاد الضعيف بدأ يؤثر على المواطنين الأردنيين حيث أن 22 بالمئة وصفوا الوضع الاقتصادي ب 'جيد' و 3 بالمئة 'جيد جدا' , كما افادت نسبة 28 بالمئة أن الغذاء هو العبء الأثقل على ميزانيتها الأسرية تليها الكهرباء بنسبة 22بالمئة.

يشار الى ان عدد من الإعلاميين والحزبيين كانوا من ضمن الحضور منهم رئيس حزب الإتجاه الوطني الدكتور حسين العدوان وعضو المكتب الإعلامي السيدة نرمين الاسكر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :