facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومه الجديده-انطباعات اوليه


أ.د. هيثم العقيلي المقابلة
01-04-2013 01:10 AM

الحكومه الجديده تبعث على الثقه و الارتياح فهي تتكون من طاقم وزاري مشهود له بالكفاءه و النزاهه من جهه و من جهة اخرى فان عدد من اعضاء الفريق الوزاري لهم حضور و قبول واسع في الشارع الاردني.

التركيبه الحكوميه الحاليه تسجل (بضم التاء) كخطوه شجاعه للرئيس النسور و ان كانت ستجر عليه هجوما غير مسبوق فهي حكومة تكنوقراط غير مسيسه لم تاخذ عامل الجغرافيا كاولويه و كادرها في معظمه ممن اثبتوا انفسهم في مواقع سابقه.

سيتم اكتمال النجاح اذا استطاعت الحكومه في المرحله القادمه تحسين الوضع الاقتصادي بعيدا عن جيوب المواطنين و رغم ان البدائل محدوده و الوضع صعب و لكن هذه اولويه و لا بد من سبر كل طريق للوصول لها.

البعض بدا حذرا في القبول بالحكومه من منطلق الخوف بان تكون مشروع للتجنيس و المحاصصه و هنا لا بد من الايضاح بان غالبية الشارع الاردني يعتبر الغرب اردنيين مشاركيين في البناء و اصيلين في حبهم و انتمائهم للوطن و لكن لا بد من تبديد تلك المخاوف باعلان الحكومه الواضح لموقفها من فك الارتباط و الذي يعتبر الضمانه الوحيده للحفاظ على الهويه الاردنيه و الهويه الفلسطينيه و السد الباقي لمنع الوطن البديل المرفوض من كل الشرفاء شرق و غرب اردنيين.

و هنا لا بد من التذكير بان الحكومات التي بنت المؤسسات في الاردن في السبعينيات و الثمانينيات كانت كما هذه الحكومه بمشاركه واسعه و تكنوقراط و الوان متعدده في حين ان من بدد مقدرات الوطن بالفساد الاداري و المالي كانت حكومات استرضاء و اقصاء و افكار و مشاريع دخيله.

ستواجه الحكومه الحاليه هجوم من جهات كثيره اهمها عائلات شرق اردنيه و عائلات غرب اردنيه كانت تحتكر التمثيل في المناصب العليا و ترفض فتح طريق للكفاءه. و ستهاجم ممن استفادوا و مارسوا سياسات الاسترضاء حتى لو كانت على حساب مصلحة الوطن بعيدة المدى. و ستهاجم من قبل طامحين في مناصب عليا لم يحالفهم الحظ سواءا كتل او افراد. و ستهاجم من قبل مراكز نفوذ قد ترى في قوة بعض الوزراء و الرمزيه التي يحملها ابائهم في قلوب الاردنيين مصدرا لتخفيف ذلك النفوذ.

في النهايه و بعيدا عن الاحكام المسبقه و بعيدا عن اي مطامح شخصيه و بعيدا عن المزاج التشاؤومي الذي اصبح يحكم جزء منا فان الحكومه الحاليه تعيدنا الى اجواء الثمانينيات و تغليب الكفاءه على الاسترضاء. اذا نجحت هذه الحكومه في ايجاد بدائل اقتصاديه تخفف العبئ عن المواطن و اذا نجحت بتبديد الحذر و الشك بموضوع المحاصصه و التجنيس فانها ستعيد للاردن ايام وصفي و هزاع و شرف رحمهم الله جميعا.

ادام الله الاردن عزيزا حرا مستقرا.



د. هيثم العقيلي المقابله

ناشط سياسي و اجتماعي/جرش





  • 1 محمد 01-04-2013 | 02:50 AM

    بارك الله فيك يا دكتور على هذا الطرح العقلاني

  • 2 رجا صيقلي 01-04-2013 | 04:53 AM

    هذا الرجل الدكتور عبدالله النسور سيجعل الاردن يقف على ارجله بقوة وثبات بحد اقصى سنة ونصف الى سنتين. نحن بحاجة الى مسؤولين علميين وذو جباه نظيفة كدولته والطاقم الوزاري الذي تم اختياره.
    اطلب من الجميع مساندة ابا ذهير للمضي قدما بازدهار الوطن ونموه. الراعي الاكبر لمسيرة الخير هو جلالة الملك عبدالله الثاني. انني اؤمن ان البوصلة ستكون لصالحنا جميعا، فالمطلوب منا الصبر والتكاتف مع بعضنا بعضا لنهضة هذا الوطن ولأكون صادق معكم جميعا اصبحت احبه- أي هذا الوطن كثيرا اكثر من أي وقت مضى.

  • 3 صحفي 01-04-2013 | 09:40 AM

    لالا أخذت عامل الجغرافيا بعين الاعتبار : حصة محافظة البلقاء اكبر حصة فمنها الرئيس نفسه و ريم ابوحسان و حازم الناصر و احمد الزيادات وهذه جهوية واضحة وضوح الشمس

  • 4 ايمان الحموري/المكتبه 01-04-2013 | 01:30 PM

    كلام رائع دكتور ينبع من قلب انسان منتمي غيور على وطنه.

  • 5 المحامي محمد خير الدرادكة 01-04-2013 | 02:38 PM

    مقال رائع ويؤكد ان الخير لا زال موجودا بأهل الاردن الطيبين امثال الدكتور هيثم لكم مني كل التقدير والاحترام

  • 6 احسنت 01-04-2013 | 04:15 PM

    بارك الله فيك وفي فكرك وانشألله مقبلين على خير مع هذه الاسماء النظيفة في الوزارة بس يخلوهم الناس تشتغل, وكما قلت سوف يهاجمون من الجهات التي ذكرت لكن من واجبنا كمواطنين ان ننتضر اعمالهم ولا نستبق الامور باحكام مسبقة.وبالتوفيق للجميع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :