facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو المنسف .. ؟؟


كامل النصيرات
28-02-2007 02:00 AM

هو الذي ( نَسَفَنا ) عَ الطالعة و النازلة ..!! هو الذي قطّع من لحمنا لأننا ( بلدي ) و صبّ علينا سعير ( اللبن ) ..!! هو الذي أجبرنا على التعامل مع أمريكا ..لأن الرز الأفضل هو ( الأمريكي ) ..فكل ما واحد قال : سيبوكوا من أمريكا ..فطّ فيه آخر : ومنين نجيب رز و قمح ..!! والرز للمنسف و القمح لخبز الشراك ..يعني منسفنا الأردني أمريكي ..!!أنا مع المنسف ؛ إذا ما عاد أردنياً خالصاً ..أمّا إذا كان القِدِر صناعة برّة ..والمغرافة صناعة برّة ..والغاز شحدة من برّة ..والقداحة ( سْتُكْ ) من برّة ..وإللي يطبخ المنسف من برّة ( الآن الغالبية مصاروة إللي تطبخ المنسف ) ..!! لم يبقَ إلاّ ( الأكّيلة ) فهم أردنيون ..!! وإذا كانت تُقاس الأمور بالذي يأكل ..فإنّ أشياء كثيرة يجب أن تُعَدّ إحتكاراً أردنيّاً بامتياز ..فـَ ( الهوا ) ليس صناعة أردنية ولكنه أكلة أردنية يتناولها الأردنيون على مدار الثانية ..فكل الأردنيين ( ماكلين هوا ) ..!!
وآخر ما تفتّقتْ عنه ذهنيّة الأهواء الشخصيّة هو اللعب بالمنسف الأردني والذي يعده البعض تراثاً وهو غير ذلك ..والذي يعتبره تراثاً فليشمِّرْ عن ساعديه ويحمي هذا التراث من عبث ( هوس غينتس ) وأطفاله المدلعين ..!! فأمن الأردن يتعرض للخطر يوم صناعة ( أكبر منسف )..!! فهل أخذت السلطات ( الأمنية ) تعهداً على صاحب الهوس الشخصي ؛ على أن يتحمل كافة ما يترتّب عن ذلك اليوم من خطورة وازدحام و تدفق ..والذي سيتم تحويله ( إذا ما نجح ) إلى سجل شخصي من أجل سطرين في كتاب ..!! 90جرة غاز مشتعلة و 90 قدراً و رافعات و بلدوزرات و جرّافات وعشرون ألف أكّيل ولهّيط ؛..يعني الأولى أن تقوم وزارة الأشغال بهذه المهمّة وليس واحد هاوي يضع العشرين ألف و المنطقة المحيطة بهم على كفّ عفريت ..!!
إنني أحمل كل من قام وكل من وافق و كل من ساعد نتيجة ما ستؤول إليه هذه القصّة الاستعراضية المقيتة ..والذي لعب بها على مشاعر الأردنيين و فقرائهم ..فالذي اختار المنسف ؛ يعي أن اللعب على وتر اللبن والجميد هو لعب ناجح ..ويعي أن السؤال الكبير الذي سيتعرّض له هو : أين ستذهب بكميّة الطعام ؟؟ فاستبق الجميع و استخدم الفقراء و المُعدمين ورقة يلعب بها لعباً مكشوفاً في إكمال خُبث وعيه المقصود ..!! فالعشرون ألف فقير لن يبرحوا فقرهم من وجبة منسف تحت أضواء عشرات الكاميرات ..بالعكس ..قد تفضح هذه الحالة الفقراء والمعدمين و تحوّلهم إلى مادّة تندر عند زحام التدافع على كسب قطعة لحم فوق تل من الرز الأمريكي و الشراك أبو القمح الأمريكي تحت مُسمّى ( المنسف الأردني ) ..!!
وحقي في الادعاء الشخصي محفوظ ..!!






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :