facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النحاس يتراجع


13-03-2014 04:28 PM

عمون - استأنف النحاس تراجعه اليوم الخميس إثر تعاف وجيز في اليوم السابق وذلك مع تصاعد المخاوف بشأن اقتصاد الصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم بعد صدور بيانات تظهر تباطؤا في الناتج الصناعي.

كانت خسائر كبيرة للمعدن المستخدم في قطاعي الكهرباء والإنشاءات في وقت سابق هذا الشهر قد دفعت الأسعار للانخفاض 12 بالمئة هذا العام. وفقد النحاس أكثر من ثمانية بالمئة من قيمته منذ يوم الجمعة لمخاوف من تباطؤ اقتصادي ومشاكل ائتمان في الصين.

وبحلول الساعة 1041 بتوقيت جرينتش تراجع النحاس إلى 6480 دولارا للطن بانخفاض 0.4 بالمئة عن إغلاق أمس الأربعاء البالغ 6505 دولارات. وسجلت الأسعار أدنى مستوى في 44 شهرا عندما بلغت 6376.25 دولار خلال معاملات الأربعاء قبل أن تتعافى لتغلق على أول صعود منذ يوم الجمعة.

وتعززت بواعث القلق جراء بيانات صينية تظهر تباطؤ نمو الاستثمار ومبيعات التجزئة والناتج الصناعي إلى أدنى مستوى في عدة سنوات. وزاد الناتج الصناعي 8.6 بالمئة على أساس سنوي في أول شهرين من 2014 وهو ما جاء دون توقعات السوق.

وتسهم الصين بنسبة 40 بالمئة من الطلب العالمي على النحاس المصقول. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :