facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان إخاء للطلبة الاردنيين والسوريين في لواء بني عبيد

11-06-2014 12:53 PM

عمون - نظمت مديرية تربية لواء بني عبيد بالتعاون مع منظمة ميرسي كور المعنية بشؤون اللاجئين السوريين مساء امس مهرجان الإخاء الأردني السوري في مدرسة زينب بنت الرسول ببلدة ايدون.

وبين مدير تربية اللواء الدكتور فواز التميمي بحضور راعي المهرجان نائب محافظ اربد محمد البشتاوي دور القيادة الهاشمية تجاه القضايا العربية والاسلامية والموقف الاردني مع الاشقاء السوريين الذي جسد معاني الاخاء رغم شح الموارد مشيدا بعمق العلاقات بين الطلبة الأردنيين والسوريين في مدارس اللواء.

واكد حرص المديرية على توفير بيئة آمنة للطلبة السوريين لتجاوزما مروا به من أزمات نفسية في بلادهم.

وذكر مندوب منظمة ميرسي كور زيد حتوقيه انجازات المنظمة في خدمة اللاجئين السوريين في محافظتي اربد والمفرق مشيرا الى انه تم تخصيص 38 مشروعا فيهما بدعم من السفارة البريطانية تنفذها منظمة ميرسي كور بكلفة 2 مليون دينار من خلال مشاربع متنوعة مثل توفير ساحات وخزانات مياه وتوسع مراكز صحية ومشاريع انارة.

واكد حرص المؤسسة على الوقوف بجانب الاردن في في تحمل الاثار السلبية التي سببتها الازمة السور ية موضحا ان المنظمة تعمل من خلال مشروع مهارات القيادة والتنمية المجتمعية على تحويل التحديات التي تواجهها المنطقة الى فرص تنموية حقيقية من خلال تنفيذ مشاريع مبنية على مبادرات محلية وتقديم الدعم المالي والفني من خلال الشراكة مع المجتمعات والمؤسسات ومنها وزارة التربية والبعليم والبلديات وقال رئيس جمعية ايدون رسمي الخصاونة ان المهرجان خطوة مهمة تقوم بها المديرية لتحقيق جملة من الأهداف المرتبطة بتوفير بيئة مدرسية امنة للطلبة اللاجئين السوريين في ظل المعاناة الناجمة عن الأوضاع التي تمر بها بلادهم جراء الاحداث والصراعات الدائرة هناك منذ ما يزيد على ثلاث سنوات.

واضاف ان مبادرة المهرجان تسهم في مساعدتهم على التكيف داخل مدارس وزارة التربية والتعليم والعمل على دمجهم وانسجامهم مع الطلبة الأردنيين الى جانب ابراز الدور الذي يقوم به الأردن بمؤسساته الحكومية والأهلية في استيعاب هؤلاء الطلبة.

وأشار منسق شؤون الطلبة السوريين في المديرية/المشرف العام للمهرجان الدكتورمحمد غزلان الى أن المهرجان يمكنهم من التعبير عن أحوالهم واحتياجاتهم وظروفهم من خلال فقرات منوعة تشتمل على مسرحيات ورسم جداريات ومعرص رسومات وأشغال يدوية وألعاب رياضية اضافة الى أغنيات وطنية سورية وأردنية ولوحات فنية فلكلورية من التراث السوري و تضمن المهرجان العديد من الفعاليات المنوعة بين الشعر والمسرح والمسرح الصامت والرقص والاغاني الوطنية السورية والأردنية قدمها الطلبة السوريون والأردنيون.

وفي نهاية الاحتفال سلم البشتاوي، و التميمي، وغزلان لمديري المدارس والمعلمين والمعلمات والطلبة المشاركين والمنظمين للمهرجان شهادات تقدير، وتم تكريم وكالة الانباء الاردنية، ووكالات انباء محلية خاصة، ومديري الصحف المحلية باربد بدروع تقديرية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :