facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في وداع خادم الحرمين الشريفين


أ.د. هيثم العقيلي المقابلة
24-01-2015 07:13 PM

مصاب جلل ألم بكل محب لوطنه و امته برحيل الفارس العربي الملك عبدالله بن عبد العزيز. نعم لقد انتقل الى الرفيق الاعلى رجل الحلم و الحكمه و لكن محبته و احترامه لن ترحل عن قلوبنا جميعا فهو زعيم ترك اثر عظيم. وضع اسس جديده في السعوديه و العالم العربي. لن ينسى احد سعية للم شمل الامه حتى بعد الاساءة اليه. الصفح و الحلم من سمات ذوي الهمم العاليه و لقد كان رحمه الله ذو همة و رؤيه و اخلاق فرسان لا يقف عند صغائر الامور.
لن اسرد انجازاته فاثارها بقية من تطوير التعليم و الصحه و المشاريع الكبرى و اهتمامه اللامحدود بالحرمين الشريفين. لكن نتذكر جميعا ذلك القلب الكبير الذي وقف مع العرب في كل مأزق. ذلك القلب الذي وسع السعوديين و العرب و المسلمين.
انه يوم صعب على كل عربي غيور و على كل عربي محب لامته و على كل عربي مناضل من اجل عز العرب. رحيل رجل عبر تأثيره الحدود فاحبه السعودي و غير السعودي. نصير للفقراء و المشردين و من لفظتهم انظمة القهر.
ستبقى انجازات الملك الراحل تخلد ذكراه و ستبقى اجيال تستذكر مواقفه و سيقى الاردنيين يستذكرون صاحب القلب الكبير. ذكرى طيبه للراحل في كل بيت اردني ممن زار بلاد الحرمين.
في الوقت الذي تاهت فيها بوصلة الشعوب و الدول و عمت الفوضى و المؤمرات و الفتن كان رجل ذو رؤيا و بصيره جنب السعوديه بحكمته المصاعب بل ساهم ايضا في استقرار دول عربيه اخرى.
حفظ الله المملكة العربيه السعوديه امنة مستقره عونا للعرب و الاسلام و المسلمين. لا نخاف على السعودية فهي بلد مؤسسات ارساها الاجداد و عمقها و طورها المرحوم. لا نخاف على السعودية لان رجال تربوا في مدرسة عبدالله رحمة الله قادرين على المحافظه عليها عونا و عز للعرب و المسلمين.
سدد الله خطى الملك الجديد خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز و حماه و ولي عهده الامير مقرن بن عبد العزيز فهم خير خلف لخير سلف.
حفظ الله الاردن و السعوديه و مصر و الامارات و كل البلاد العربيه و لا نقول في وداع عبدالله بن عبدالعزيز الا ان لله و انا اليه راجعون و ندعو الله ان له الرحمة و المغفره و نستودع الله السعوديه و اهلها.

* كلية الطب, جامعة العلوم و التكنولوجيا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :