facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نانسي عجرم والحكومات


كامل النصيرات
07-06-2015 03:41 AM

أعترف بالهروب من الوضع السياسي الخارجي المليء بالدم والكذب.. والسياسي الداخلي المليء بالقهر و شدّ الأعصاب.. قلّما أنجح.. وللصدق أكثر لا أنجح إلاّ عندما ألجأ للمرأة.. بدلعها وولعها وبردها و نردها ..!

سأتوقف اليوم عند صوت المرأة.. عند جرس حروفها وهي تناديك .. عند أمّك وهي تغرف من حنانها المعتّق و تدزّه عليك مع كل حرف من حروف مناداتها لك.. تشعر أنك ما زلت الطفل الغارق في حضنها ولا تريد أن تستيقظ مرعوباً ؛ بل مسلوباً لحلمك بأن تكبر و تصبح شيئاً يغيّر الدنيا ولا يتغيّر.

أو صوتُ حبيبتك .. وهي تُرقرق حروف اسمك حتى تكاد تذوب و يغدو اسمك بلا حروف ..أو صوت أختك وهي تخاف عليك وتناديك لكي تُنقِص من كميّة وجعك و ترميها في البحر ؛ والبحر يعيد أضعاف الكمية إليك متواطئاً مع كل شيء..!

نانسي عجرم مثالاً ..لا أحب كلمات أغانيها كثيراً..ولكني لا أنكر حضورها.. لها أغنية اسمها «شيخ الشباب» عندما تؤديها وتصل في نهاية (الكوبليه) إلى الحرف الأخير الياء (قوي؛ مستوي؛ كوي) فإنني أكاد أنهار شغفاً ..لأن نانسي تلفظ الياء بطريقة لا أعرف ما يسمّيها أهل اللغة و الصرف ..نانسي ترقرق الياء لدرجة تقع بين الدلع و الولع ..تظنّ أحياناً أن الياء في (أوي و كوي) غير موجودة لتكتشف أن ملحها موجود وعسلها موجود وكل إغراءتها تتوثب للانقضاض عليك ..!

لماذا لا يوجد مثل هذا السحر في صوت الحكومات..؟؟ لماذا لا ترقرق لنا حروف علّتنا؛ بل تصرّ على تفخيم علّتنا..؟؟ لماذا وهي الحكومات لا تأخذ دروساً عند نانسي في كيفيّة (تشغيف) الشعوب ..؟؟

نانسي استطاعت أن تستقطب إليها عشرات الشعوب العربية وغير العربية ..و حكوماتنا لا تستقطب إلا مجموعة من المنافقين و المطبلين و الذين يترنّمون على صوت الحكومة و الحكومة لا تتكلّم ..!

آه يا نانسي ..و يا كل شبيهاتها من النساء ..جرس أصواتكنّ (يكوي كوي) ..! أنتن حكوماتي كلها..فنحن شعوب باحثة عن الحنان فقط..!

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :