facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حين يترشّح الفقير يوسف الحوراني


كامل النصيرات
19-03-2007 02:00 AM

أنتم لا تعرفون ( يوسف الحوراني ) ..ابن قريتي الكرامة ..وحين أحدثكم الآن عنه وفهو على الغالب لا يملك أُجرة الطريق من الكرامة إلى الشونة ؛ يعني خمسطَعْشر قرش بس ..ومن الممكن أنه وجد عناءً ملعون والدين في التعامل مع جراباته هذا الصباح ؛ بجيب فيهن من هون و يزيح فيهن هيك وهيك من أجل تغطية أكمن ( خُزُق ) فيهن ..!! بالمحصلة ؛ يوسف أحد فقراء الكرامة..و رغم سلاطة لسانه ورغم فقدانه لكثير من مقومات ( الرجل الشيك )..إلاّ إنه ؛ يا لإنه هذه ..!! يملك من طيبة القُرى ما يكفيه لأن يَعْلَق في ذاكرة الاجتماعات العامة والخاصة ..!!سمعتُ أن يوسف الحوراني يلفّ على الناس و يطرح نفسه مرشحاً نيابيّاً للمجلس القادم ..في البداية ؛ تعاملتُ مع الموضوع كـ ( فرقعة ) بالون وتعدّي ..ولكن عندما جلستُ مع الرجل ورأيتُ مدى إصراره على إكمال المشوار للآخر ؛ اختلفت رؤيتي وتجهزتُ للمحاورة مع رجل بحجم نائب ..!! فاجأني فقير الكرامة وابنها المشحطط بحجم إلمامه بتفاصيل ما يدور في الأردن ومعرفته شبه الكلّية بالقوانين الناظمة و القوانين الفارطة ..فاجأني بسؤاله الكبير: إذا جميع شروط المرشح تنطبق عليّ ؛ ليش الكبار يستغربون استخدامي لحقي في الترشيح ..غلط أترشح وإلاّ مش غلط ؛ بدّي رأيك يا كامل ..؟؟
في البداية ؛ أربكني بسؤاله ..فإذا قلتُ له ( غلط تترشح ) أكون سلبته حقّاً من حقوقه ..وإذا قلت له ( مش غلط ) أكون أساهم دون قصد في توريط الرجل بتجربة قاسية ومريرة ومكلفة ومهلكة و قريتنا الكرامة أصلاً لم تدخل هكذا معركة من قبل ..بل كانت على الدوام صندوقاً مفتوحاً للمرشحين ..الجميع يمد يده على الصندوق ويكمش منه ما يستطيع ..!! فقلتُ له : القصة مش قصة غلط ومش غلط ..القصة يا يوسف ليش بدك تنزل ..إذا بدك تنزل عشان إنو حقّك بس ..سُكّ ع الموضوع لأنو نص الشعب بحقلهم ينزلوا ..؟؟ ابتسم يوسف ابتسامته التي يحفظها أهل الكرامة وقال : بدّي أنزل لأنو ما فيه حدا من الكرامة بدّو ينزل ..أصواتنا لحالها بتنجح نائب وزيادة ..ليش ما يكون النائب منا ؛ ليش..؟؟ وقال كلاماً كثيراً أوجعني فيه ومضى ..وها أنا أُحيل الموضوع برمته لأهل الكرامة ..أما أنا ؛ فيوسف الحوراني على ما سمعته منه وإذا ما صمد للنهاية ولم تظهر ملامح خلفيّة لترشيحه ؛ فإنني أنحاز لفقره وجوعه وعذاباته التي يقاسم بها الكرامة ..!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :