facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زياد أبو غنيمة


كامل النصيرات
31-08-2015 04:41 AM

رحم الله زياد أبو غنيمة ..الصديق الذي ذهب إلى ربّه حاملاً معه إرثاً عظيماً من العطاء أبقى نسخةً مصدقةً منه بين أيدينا لمن يريد الاطلاع..

حين ضاقت بي الدنيا و أنا في سجن «سواقة» سنة 1996 لأن لا أحد يثير قضية أديب شاب خلف القضبان مسجون بسبب الحريّة و الكلمة وكان زياد أبو غنيمة –يومها- فارساً من فرسان جريدة شيحان التي كانت تطلق الرصاص و ترعب عندما تنشر .. فهرّبتُ إليه من سجني حكايتي .. فانتصر لي ..وكتب عنّي أكثر من مرّة مطالباً بالإفراج عني ..وكان السجانون يهرّبون لي ما يكتبه عنّي ..والسجانون اليوم ؛ منهم من تقاعد ومنهم من صار ضابطاً كبيراً ..كانت كلمات زياد تؤنسني و ترفع من معنوياتي ..

و دارت الأيام و أصبحت زميله في الكتابة اليومية في جريدة الأنباط منذ تأسيسها مروراً بمعاركها وحتى خفتانها ..وكنتُ معه من ضمن مجموعة من الكتّاب الذين يضعون المتفجّرات في الكتابة و الذين سببوا قلقاً و صداعاً دائماً للسلطات أيّامها ..ما زلنا ندفع ثمنه لليوم جوعاً و تهميشاً ..

ذات يوم من تلك الأيام ..دُعينا مع إعلاميين كثر إلى منزل وزير كبير ..وأنا القادم من الغور لتلك الجلسة ..فأجلسني زياد بجانبه و كان أمامه «صحن مكسّرات» من النوع الفاخر ولمّا رآني لابساً خجلي؛ قال لي : مِدْ إيدك ..إذا هبّت رياحك فاغتنمها..فابتسمتُ ولم أمد..فكمش وأعطاني فأخذتُ وهرّبتُ الكمشة لجيبي سرّاً لأنه لا يعلم – رحمه الله – إنني أمتلك في فمي –حينها- بقايا أسنان تمنعني من اغتنام أي شيء ..!!

شعرتُ بغصّة حقيقية حينما وصلني خبر وفاته ..لأنه من القليلين المخلصين الذين أثق فيهم و الذي قاد معارك كثيرة بنظافة و طهارة ..و لم يكن متحجراً ..بل كان منفتحاً على الآخر ..صاحب نكتة و خفة ظل ..وأحياناً كان يلجأ للأسلوب الساخر في كتابته التي كانت صواريخ بحق ..

رحم الله (أبا محمود) عاش عظيماً ومات عظيماً.. وكل العزاء لأبنائه أصدقائي الذين لا ألتقيهم أو أتواصل معهم إلا صدفةً .. و لهم أن يرفعوا رؤوسهم برجل مثل أبيهم.

الدستور





  • 1 ابو رضى 31-08-2015 | 01:36 PM

    الله يرحمه و يحسن اليه

    استمعت له حلقة مع فيصل القاسم.
    كان انسان خلقه القرآن.
    ان شاء الله يكن شفيعا له


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :