facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشعبُ الدلّوع


كامل النصيرات
23-02-2016 02:17 AM

كنتُ أعتقد بأنني المواطن الأردني الوحيد (الدلّوع) ..لأنني مش عاجبني العجب ولا الصيام في رجب ..لأن الحكومات تبذل قصارى جهدها في إسعادي وأنا أرفض السعادة و أسعى للتنكيد عليها وعلى كل من يؤيدها ..!

كنتُ أعتقد ذلك ..وإذ بي أكتشف على حين غفلة أن الشعب الأردني كلّه شعب دلّوع..بمواليه و معارضيه ..بشبابه و شيّابه و أطفاله..! شعب لا يستقيم مع نعمة الخوف عليه ..ولا يقدِّر أي جهد حكومي في تدليعه و رفع مستواه النغنوشي ..!

ماذا يريد الشعب الأردني من حكومات رفعت نسبة القهر لديه ..؟ حيث أن الشعب لا يعرف فوائد القهر ..القهر يا سادة يشغّل كل مسامات جسدك ..القهر يجعلك في حالة يقظة دائمة ..القهر يحرمك النوم المتواصل وهذا مفيد لك إذا دخل عليك أي حرامي ..القهر يعطيك شعوراً أنك (بني آدم) عن حق و حقيق..!! القهر طريقك للحياة ..واعلم أيها الشعب أن بالقهر وحده ينمو و ينضج الأردني..!

أنت دلّوع جداً يا شعبي ..! كيف ترى الضرائب الزائدة ذلّ..؟؟ الضرائب هي (تحويشة) الحكومات لك ..أنت شعب فاشل في (التحويش) ؛ لذا تقوم الحكومات بذلك نيابة عنك و غصباً عنك لأنك غالي ومش أيّك أيْ ولا زيّك زيْ..!
لا تبالغ في دلعك ..فالحكومات لها حد بالصبر عليك ..وإذا كانت الحكومة (عسلاً) فلا تتمادَ و تلحسها كلّها ..دع قليلاً من عسلها للأيام السوداء ..أرجوك حافظْ على نعمة الضرائب المتزايدة ..و طوّر أساليبك في ألاعيبك ..فلتكن شكواك و تذمرك ليس بهذه الطريقة المزعجة و اللافتة للانتباه ..تذمّر بحريّة ولكن ببعض المكياج و التجميل..بلاش تحكي للحكومة : الله ينتقم منك ؛ مثلاً ..قل :الله يسامحك ..!

لا تتدلعْ..وكفاكَ تذمراً..أي النعمة إللي أنت فيها ما حدا فيها ..! فضحتنا قدّام الشعوب الأخرى ..حكوماتك لا تريد لك إلا الرفاهيّة ..فخُذْ رفاهيتها و برطعْ ثمّ برطعْ ثمّ برطعْ.. ثم استحِ على حالك شوية واشكر الحكومات..!

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :