facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز لندن اختتم المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الانسانية في عمان بنجاح


22-04-2016 12:30 PM

عبد اللاوي وازهار وناريمان وسارة فازوا بأفضل البحوث:
مركز لندن اختتم المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الانسانية في عمان بنجاح

عبد العزيز: اشادة الأمير الحسن نجاح للمؤتمر ومصر شاركت بقوة

54 بحثا علميا من 13 دولة عربية وحضور مصري مشرف

عمون - اختتم المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية الذي نظمه مركز لندن للبحوث والاستشارات بالتعاون مع منتدى الفكر العربي " بعنوان "الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم ... إصلاح وتطوير" اعماله ظهر أمس بالعاصمة الاردنية عمان .

المؤتمر الذي ناقش 54 ورقة علمية لـ60 باحث من 12 دولة عربية افتتحه سمو الامير الحسن بن طلال قبيل يومين مطالبا بجامعات للبحث العلمي تنهض بالبحث العلمي العربي . شارك فيه عدد من الوزراء الحاليون والسابقون ومؤسسات تعليمية وجامعات عديدة .



وكرم المؤتمر الباحثين الفائزين في مسابقة اجمل البحوث وهم عبد اللاوى ابراهيم من الجزائر وازهار داغر وناريمان عطية من الاردن وسارة كميخ من الكويت .

وفي حفل الاختتام اثني رئيس المؤتمر امين عام منتدى الفكر العربي د محمد ابو حمور على مركز لندن للبحوث وطالب بان تؤخذ توصيات المؤتمر العلمي الهام على محامل الجد وان تدخل حيز التنفيذ .


قال ان هناك حاجة لتطوير برامج كل الجامعات بما يخدم البحث العلمي ، وليخدم أهدافاً محددة ، خصوصا في المحيط الذي تنشأ لخدمته، معتبرا أن وجود فجوة بين مخرجات التعليم العالي وحاجات سوق العمل، يحتم على الجامعات اجراء دراسات ميدانية لحاجات سوق العمل، بهدف انتاج مهارات عمل عالية المستوى لبناء بنية اقتصادية متينة تساهم بدورها في البناء الاجتماعي والثقافي وتحقيق التنمية المستدامة وأن يكون أساسها كرامة الإنسان.

وفي كلمة مركز لندن للبحوث قال مدير ادارة الاعلام في المركز الزميل محمد عبد العزيز : ان مركز لندن وهو يختتم المؤتمر الدولي الخامس يؤكد على ضرورة الاهتمام بالباحثين في كل ربةع العالم العربي ويفخر المركز انه تعامل مع مئات الباحثين الافذاذ الذين قدموا اكثر من 500 بحث علمي يمكن لها ان تنمي مجتمعاتنا وتنهض لها الى مصاف الدول المتقدمة حال ما اذا وجدت الحواضن التنفيذية الفاعلة المخلصة

وأشار إلى أهمية أن تدرك مؤسسات التعليم أنه لا قيمة تذكر لأي جهد يُبذل للتطوير والتحديث في ظل غياب الثقة فيها، وغياب سيادة القانون، وتراجع هيبة العملية التعليمية، وانتشار ظاهرة السطحية، والمتاجرة في مؤسسات التعليم تلك الظاهرة التي أحدثت تراجعاً في قيمة العلم والتعليم ومخرجاته، ودفعنا ثمناً باهضاً لذلك.

وتابع "إن أبحاث المؤتمر تناولت 27 بعداً رئيساً تمثل مختلف جوانب تحديات الإصلاح في منظومة التعليم، موضحا ان المؤتمر الذي جاء أيضاً برعاية فخرية من الشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، يسعى بأهدافه نحو الارتقاء بدور المؤسسات التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع العربي وتفعيل طاقات أبنائه.

وأكد أهمية تطوير مناهج التعليم الأساسي والمهني والتكنولوجي، لضمان مخرجات تتواءم وشروط الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي، وإصلاح المنظومة التعليمية، وبلورة برامج رعاية الإبداع والابتكار والريادية، التي هي المداخل الواسعة إلى الإصلاح الحقيقي بشتّى مناحيه.

واثني عبد العزيز على جهود الاردن ورعاية سمو الامير الحسن بن طلال وثناءه على مركز لندن وإعلانه زيارة المركز قريبا .

كما شكر منتدى الفكر العربي والقاتمين عليه وابلغ تحيات رئيس مجلس ادارة مركز لندن الشيخة ميسون القاسمي والراعي الفخري الشيخ عبد الله القاسمي وممثله الشيخ محمد القاسمي . وانتهى حفل ختام المؤتمر بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على المشاركين في انجاح المؤتمر .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :