facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيران تسخر من إسرائيل


10-02-2018 03:58 PM

عمون- ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن البريجادير جنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني رفض التعليق على تقارير عن اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية بدون طيار انطلقت من سوريا يوم السبت.

ونقلت تسنيم عن سلامي قوله ”لا يمكننا تأكيد هذا التقرير عن الطائرة بلا طيار لأن الإسرائيليين كاذبون... إذا أكد السوريون هذا الخبر فسنؤكده أيضا“.

وقالت إسرائيل إنها شنت ضربات جوية ضد الدفاعات الجوية وأهداف إيرانية في سوريا يوم السبت في حين قال الجيش السوري إنه أصاب طائرة إف-16 إسرائيلية تحطمت في شمال إسرائيل في تصعيد كبير للتوتر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة إف-16 سقطت أثناء مهمة لضرب منشآت للطائرات الإيرانية بدون طيار في سوريا حيث رسخت قوات إيرانية وقوات تدعمها إيران وجودها أثناء القتال في صف الرئيس بشار الأسد.

وقالت إسرائيل إنها أرسلت طائراتها إلى سوريا بعد إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار أثناء وجودها في الأجواء الإسرائيلية في وقت سابق يوم السبت.

وأضافت إسرائيل أن طائراتها الحربية تعرضت لإطلاق نار في سوريا رغم أنه ليس من الواضح حتى الآن السبب في سقوط الطائرة.

وكانت ايران استهزأت بالاتهام الإسرائيلي، الموجه لطهران بالمسؤولية عن إسقاط طائرة مقاتلة إسرائيلية خلال غارة على سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية إن الإدعاء بتحليق طائرة مسيرة ايرانية، وتدخل ايران بإسقاط مقاتلة إسرائيلية أمر مضحك جدا، لا يستحق التعليق عليه، لأن ايران لا تتواجد عسكريا في سوريا، وإنما تواجدها استشاري بطلب من الحكومة الشرعية والقانونية في سوريا.

وأضاف الناطق الإيراني أن الحكومة والجيش في سوريا يحق لهم كدولة مستقلة الدفاع عن وحدة اراضي سوريا والتصدي لاي اعتداء خارجي، ولا يحق "للكيان الصهيوني" من خلال أكاذيبه وادعاءاته أن يغطي على افعاله غير المشروعة في كل المنطقة.
(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :