facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أصلحوا الأرض لنسنكها بسلام (فاجعة البحر الميت)


يارا عويس
26-10-2018 03:08 PM

تصريحات مخزيه من الحكومة فقط لإلصاق الذنب بالمدرسة إثر تغيير وجهة الرحلة، أما أن يكون لديك في منطقة البحر الميت منطقة بهذه الخطورة وتكون متاحه لنزول الرحلات فيها بدون وجود جهات تمنع هذا، فقد تناست الحكومة هذا ووقع جلّ اهتمامها بأن المذنب الوحيد هو من غيّر الرحلة من الأزرق إلى البحر الميت.
أشعر بالخزي من هذه التصريحات أمام أهالي الأطفال، وأحس بأن تصريحاتهم تشبه إلى حد ما هوشة بالحارة والحق على مين.
ويركز وزير التربية بتصريحه البارحة على أنه ممنوع السباحة بالرحله وفقاً لتعميماتهم، وكأن هنالك من سبح، أهكذا تكون المواساة وهكذا نتستر خلف الحقائق، وما نوع المخالفة لتعليماتكم إذا كان الانجراف الحاصل من جعلهم يسبحون في هذا الطوفان القاتل .
لماذا لا تفصح بتصريحاتك عن وجود خلل بنيوي في منطقة البحر الميت، أدى إلى أن أول شتوه لا تعبر بسلام، أما ترى حكومتكم أن هنالك خلل أكبر من تغيير وجهة الرحلة.
وكيف لمنطقة معرضة لانجراف السيول أن تكون متاحه لجلوس الأطفال فيها أثناء تنزههم دون وجود ما يمنع إقترابهم.
لم تقصّر الجهات الرسمية بالتعامل مع الأزمة، ولكن ما ننتظره من الحكومة هو إتخاذ إجراءات كافيه لمعالجة مناطق الخطر لتفادي أزمات قادمة، وفي حال عصيت طبيعة الأرض على هذا فإنه الأجدر بمناطق الخطر وضع تحذيرات كافيه أو جهات أمنية تمنع إقتراب الأطفال من ما عصي عليكم إصلاحه، كل ما نتمناه إجراءات فعليه وليست تصريحات غير مسؤوله.
هل نتفاءل كثيراً بأن الحكومة قادرة على جعل المكان آمن على حياتنا وحياة أبناءنا في رحلات قادمة، أما كنت معرض أنت أو أطفالك لنفس هذه الحادثة لو كانت وجهتك أمس إلى البحر الميت.
هؤلاء الزهور الراحلين هم 18 زهرة أردنية إختارهم الله هدية الأرض للسماء، بقلوب البراءة النقية الطاهرة يسكنون جنان الخلد بإذنه تعالى.
Yara_owies@hotmail.com





  • 1 رحمهم الله 27-10-2018 | 01:05 AM

    مقاله بالصميم مكتوبه بصدق ومشاعر أليمه رحمهم الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :