facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترول الوطنية: لا يمكن تقدير كميات احتياطي غاز الريشة حاليا


13-06-2019 06:00 PM

  • حفر آبار غاز للتثبت من الموديل الجيولوجي

    عمون - عبدالله مسمار - أكد رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الدكتور ماهر حجازين، أن المرحلة المقبلة للتنقيب عن الغاز في حقل الريشة الغازي، ستكون بحفر المزيد من الآبار للتثبت من الموديل الجيولوجي لمكامن الغاز.

    وقال حجازين لـ عمون إن كوادر الشركة وبناء على الدراسات السابقة، قامت بإنجاز الموديل الجيولوجي لمكامن الغاز في جزء من الحقل، والذي يحتاج إلى التثبت منه عبر حفر الآبار، وإذا ثبت الموديل فذلك يعني انخفاض نسبة المخاطرة بحفر المزيد من الآبار المنتجة وارتفاع نسبة النجاح.

    وأضاف أن نتائج حفر بئر 49 والتي تبعد ألف و200 متر عن بئر 48، و50 ستظهر قبل نهاية العام.

    وأشار حجازي في حديثه لـ عمون إلى أن حفر الآبار لا يعني ضرورة وجود الغاز، وإنما يبقى الأمر تنقيب بحثا عن الغاز.

    وبين أن في حقل الريشة الغازي يوجد 15 بئر منتجة للغاز، محفورة بأجزاء صغيرة من الحقل في جنوبه وشماله، موضحا أن مساحة الحقل نحو 8 آلاف كيلو متر مربع.

    وأكد حجازين أنه لا يمكن تقدير الاحتياطي المثبت والحقيقي لكميات الغاز في حقل الريشة حاليا بسبب عدم وجود عدد كاف من الآبار المنتجة المحفورة على كافة مساحة الحقل.

    وقال إنه في الفتراة القادمة وبعد ظهور نتائج بئر 49 وبئر 50، وبضعة آبار أخرى ستتمكن الشركة من احتساب الاحتياطي المثبت في الجزء من الحقل الذي يحتوي على عدة آبار منتجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :