facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تسجيل طائر النسر الرمادي لأول مرة في الأزرق


11-11-2019 04:10 PM

عمون - سجلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الاثنين، تحليق طائر النسر الرمادي، وهو من أندر أنواع الطيور، لأول مرة فوق محمية الأزرق المائية.

وقال مدير محمية الأزرق المائية حازم الخريشة: إن النسر الرمادي من الطيور النادرة، ويعد احد أكبر نسرين في العالم ويهاجر بأعداد محدودة، ورصد اليوم محلقا فوق محمية الأزرق لأول مرة.

وقال مدير وحدة إدارة مشاريع الطيور في الجمعية المهندس طارق قنعير: إن الطائر رغم تسجيله بضع مرات في الأردن إلا انه لم يسجل في محمية الأزرق المائية سابقا، وسجل محلقا فوق سماء المملكة لكنه لم يسبق له التعشيش في الأراضي الأردنية.

وأوضح أن النسر الرمادي يعتبر من الطيور الجارحة التي تتغذى على الجيف ويطير لمسافات طويلة بحثاً عن الغذاء، كما يتواجد في اوروبا وإسبانيا تحديداً الا ان له مجتمعات معششة في السعودية وتركيا.
يشار إلى أن أكثر من 300 من الطيور المهاجرة تمر عبر المملكة في طريق هجرتها بين أوروبا وإفريقيا وبالعكس. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :