facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وسائل متعددة طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء سريعًا


28-01-2020 10:45 AM

عمون-تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات الشائعة خاصة في سن المراهقة والبلوغ بين الشباب والفتيات على حد سواء، وبالرغم من عدم تأثير تلك المشكلة على صحة الفرد إلا أنها تسبب الكثير من الازعاج بسبب سوء المطهر الخارجي للوجه خاصة لدى الفتيات.

وفي الحقيقة يكون عادة السبب في ظهور تلك الرؤوس السوداء هو البكتيريا وتعرض البشرة لعوامل الجو المختلفة المليئة بالتلوث والتغيرات الداخلية التي تحدث بالجسم خاصة التغيرات الهرمونية، ولاستخدام مستحضرات التجميل الرديئة ايضًا دور مهم في ظهور تلك المشكلة خاصة مع تراكم الأوساخ والزيوت والدهون الزائدة على البشرة وبداخل المسام.


من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية البسيطة التي تمكنكِ من التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء التى تظهر على البشرة.

واليكِ عدة طرق فعالة لحل تلك المشكلة والتخلص منها.

- الاهتمام بتنظيف البشرة :
يعتبر تنظيف البشرة باستمرار من العوامل الهامة والخطوات الاساسية في عملية تطهير المسام والوقاية من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة، ومن الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتكِ جيدًا على الأقل مرتين يوميًا مع الحرص على عمل تنظيف عميق للبشرة قبل النوم للتخلص نهائيًا من كل الأوساخ والأتربة وبواقي مستحضرات التجميل التي تتراكم بداخل المسام قبل الخلود إلى النوم.

لأنه عندما تنامين بدون تنظيف بشرتك جيدًا فان ذلك يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والحبوب بشكل كبير كما انه يؤدي الى مشكلات اخرى مختلفة وخطيرة. كما ينصح بعمل تقشير دوري للبشرة مرة او مرتين اسبوعيًا على الاقل للتأكد من التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية التي تساعد على تجديد الخلايا وشد البشرة.


- معجون الأسنان:
يمكنكِ استخدام معجون الأسنان على بشرتكِ وتركه لفترة لا تتعدى 25 دقيقة ثم قومي بشطف بشرتكِ بالماء البارد، أن تكرار تلك الطريقة بصفة يومية يساعدكِ في التخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء وسوف تلاحظين نتائج رائعة وتقدم كبير في غضون ايام قليلة.

- الطماطم:
تعتبر الطماطم من العناصر المطهرة للبشرة والتي يمكن استخدام عصير الطماطم قو ثمرة طماطم منزوعة القشر ومهروسة مع القليل من زيت الزيوت بمقدار ملعقة واحده تقريبًا وترك الماسك على بشرتكِ لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم قومي بشطف بشرتكِ بالماء البارد، قومي بتكرار تلك الطريقة فهي فعالة وأثبتت فعاليتها في تطهير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء بفعالية.

- الليمون:
يعتبر الليمون من العناصر القوية التي تعمل على تطهير البشرة ومحاربة البكتيريا والجراثيم بالإضافة الى أنه يعمل على قبض المسام مما يعزز من تطهير البشرة والحفاظ على المسام نظيفة، ويعتبر البيض ايضًا من العناصر المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن والتى تعمل جميعها على تطهير البشرة وترطيبها وتغذيتها كما انه يساعد على تضييق المسام وقبضها بفعالية.


لتحضير الماسك كل ما تحتاجين إليه هو بياض بيضة واحده وقطرات من عصير الليمون، اخلطي المكونات مع بعضها جيدًا ثم طبقى الماسك على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل أو حتى يجف تمامًا ثم اغسلي وجهكِ جيدًا، كرري هذه الطريقة مرتين اسبوعيًا وسوف تتخلصين من الرؤوس السوداء تمامًا.
(مجلة حياتك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :