facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال خلال الحجر المنزلي


د. دينا الحياري
20-04-2020 12:06 AM

في ظل الأوضاع الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا والتي قيدت حركة العالم و أدت بدورها الى تغيير الروتين اليومي لحياتنا. كان من بين هذه التغيرات، النظام الغذائي خصوصاً أن الجميع بات متواجد طوال اليوم في المنزل، مما قد يدفعنا الى تناول المزيد من الطعام خاصةً الوجبات الخفيفة التي يكون معظمها من السكريات. هذا الامر قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في الاسنان في حال عدم الاهتمام بنظافتها.

لذلك من المهم جدا في هذه الفتره اهتمام الوالدين بالعنايه بأسنان أطفالهم. وهي فترة مناسبة جدا لتعويد الأطفال على روتين تنظيف الفم َوالأسنان بشكل منتظم، وذلك بتفريش الأسنان مرتين يوميا على الأقل بالطريقة الصحيحة بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد واستخدام خيط الأسنان. الإشراف على عملية تفريش الطفل لأسنانه للاطفال الاقل من عمر عشر سنوات. التقليل من السناكات المحتوية على السكريات بين الوجبات الرئيسية لما لها من دور كبير في تطور تسوسات الأسنان.

الإكثار من الاطعمة المفيدة لصحة الجسم وزيادة مناعته، ومحاولة ما أمكن التقليل من الأطعمة الضارة والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة.

مع تمنياتنا لجميع الأطفال بدوام الصحة والعافية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :