facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصلون يؤدون الجمعة من المساجد (صور)


05-06-2020 01:36 PM

عمون - أدى جموع المصلين اليوم صلاة الجمعة بمساجد المملكة وسط التزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي اقرتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من خلال التباعد الجسدي .

وقال المفتي الدكتور أحمد الحراسيس، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها من المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد بالعاصمة عمان؛ أن الأردن كان نموذجا لمواجهة جائحة كورونا من حيث التعامل والتصدي لها بتوجيهات ومتابعة مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، فكان الأردن دولة قوية بهمة شعبه وقيادته وجيشه وأجهزته الأمنية والمدنية، حيث أحس الجميع بالمسؤولية فكل منهم قام بواجبه خير قيام بميادين القلوب قبل الشوارع، وبثت الأمن والطمأنينة بشموخ لا نهاية لمعانيه، ولا حدود لمراميه فكان الوطن بكافة مكوناته بهذه المحنة صفاً واحداً لمواجهة هذا الخطر الذي اجتاح العالم ليشكل إنجازا جديداً ونموذجا مشرفا يبنى عليه، وها نحن نقطف ثمار الجهود بإعادة فتح بيوت الله.

ووصف أمام ومؤذن مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين الشيخ معروف الشريف، إن شعوره لعودة المصلين وفتح المساجد لا يوصف والذي جاء بعد انقطاعهم عن بيوت الله، التي تسكن لها النفس والروح والتي يكون بها مناجاة الذات الإلهية بكل صفاء ونقاء وتستريح النفس وتهدأ بلقاء الأحبة.

وعبر مصلون في احاديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن سعادتهم بالقرار الصادر عن الحكومة والمتعلق بإعادة فتح المساجد لاداء جميع الصلوات .

وقال عمار البدوي، ان فرحه وسروره كان كبيرا بالعودة للمسجد، وإقامة صلاة الجمعة بعد الانقطاع الطويل عن أداء الفريضة في بيوت الله تعالى، مشيرا الى أن قلبه كان يتشوق للمسجد والصلاة فيه بعد أن تعلق بهذا المكان لسنوات طويلة، داعيا المصلين إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة حتى لا تضطر الحكومة بالعودة عن قرار إعادة فتح المساجد.

من جانبه، قال المواطن ذيب صالح، أن خلو الأردن من الإصابات بفيروس كورونا، اعاد الحياة الى المساجد والتي نشتاق لها ولا سيما بعد انقطاع جاء لظروف اضطرارية، لافتا إلى أن عودة فتح المساجد لأداء الصلوات فيها، تعتبر فرحة وعيدا للمسلمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :