facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق طبيعية وسهلة لعلاج السعال في المنزل


10-07-2020 06:27 PM

عمون - يمكن أن يكون السعال عرضا للعديد من الأمراض المختلفة، وهناك نوعان من السعال؛ هما السعال الحاد الذي يظهر فجأة ويستمر لبضعة أسابيع أو سعال مزمن يستمر عادة لأكثر من 8 أسابيع، وللسعال أسباب كثيرة.

فيروس كورونا

في هذه الأوقات، يمكن أن يكون السبب الأكثر شيوعا للسعال الجاف هو فيروس ”كورونا“ بجانب العديد من الأعراض الأخرى مثل السعال الجاف والحمى وضيق التنفس.

التهابات الجهاز التنفسي العلوي

يحدث السعال بسبب العدوى الفيروسية أو البكتيرية في الجيوب الأنفية أو البلعوم أو الحنجرة أو الأنف بالتهاب الجهاز التنفسي العلوي، وتشمل أعراضه السعال والصداع واحتقان الأنف والعطس.

عدوى الجهاز التنفسي السفلي

يؤثر ذلك الالتهاب على الشعب الهوائية في الرئتين، وأكثر أعراض التهاب الشعب الهوائية شيوعا هو السعال الجاف وقد ينتج السعال مخاطا أخضر أو أصفر أو دمويا قليلا.

تشمل الأعراض أيضا التهابا في الحلق وألما في الصدر وأزيزا وأوجاعا في الرأس والجسم.

استنشاق المهيجات

يمكن أن يتسبب عدد من المهيجات عند استنشاقها، بنوبة سعال، وتشمل هذه المهيّجات دخان السجائر والعطور وأبخرة الديزل وغيرها.

الربو

يسبب الربو صعوبات في التنفس وسعالا، وقد يعاني المرضى أيضا من الصفير وضيق في الصدر وضيق في التنفس.

الانسداد الرئوي المزمن

تشمل الأعراض السعال المزمن وضيق التنفس والصفير.

وتعد أفضل طريقة لعلاج نوبة السعال هي علاج السبب الأساسي لها، لكن هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية لعلاج السعال وتسكينه:

الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكثير من الماء، إضافة إلى استنشاق البخار، من خلال أخذ حمام ساخن أو غلي الماء وسكبه في وعاء ثم ضع منشفة على الجزء الخلفي من الرأس على شكل خيمة واستنشق، ولكن إذا كان السعال بسبب الربو لا تفعل هذه الخطوة.

الغرغرة بالماء المالح من شأنه أن يزيل المخاط من الحلق، واستخدم وسادة إضافية لرفع رأسك في الليل، تجنب المهيجات مثل الغبار والعطور والملوثات.

ويمكن لاستخدام العسل أن يكون علاجا للسعال، حيث يمكن استخدامه للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد، ويعمل كمثبط للسعال، كما أن الماء الدافئ والعسل علاج جيد للسعال، إضافة إلى تناول شاي الزنجبيل الذي يهدئ التهاب الحلق.

وشرب النعناع أو إضافته للشاي، يساعد على تخفيف المخاط في الرئتين، وأيضا تناول العرق السوس الذي يعمل كطارد للبلغم، كما يساعد خل التفاح (المخفف أو الممزوج بالعسل) على تحسين المخاط.

يساعد الكركم في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد إذا كان السعال ناتجا عن الارتجاع المعدي المريئي، ويخفف حساء الدجاج من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

ومن بين الطرق الشوكولاتة، حيث يقوم الثيوبروميد والمكونات الأخرى في الشوكولاتة على تهدئة نشاط الأعصاب الذي يسبب السعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :