facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في السلطة


دنيا الواكد
07-08-2020 03:04 AM

لو أتيح لأي منا أن يمسك بمفاصل السلطة في بلاده فماذا يفعل ؟؟؟؟ لو قيل لك هذا الصباح امسك بمفاتيح القرار في وطنك وجرّب ان تأتي بحلول لما تظنه المشكلة، تصرف على أساس أن الوطن وطنك، والبلاد بلادك والمستقبل بيدك فمن أين تبدأ ؟؟؟ وهل تظن أنك ستنجح في مهمتك الجديدة ؟؟؟

لا ينتبه الناس غالباً إلى هذه البديهيات فيبدأون من بعدها يستسهل الناس المطالبة بكل شيء بالنقد وبالانتقاد لكل ما لا يعجبهم وهذا طبعا حقهم المطلق لكن التذمر من الوضع السيء لا يقدم ولا يؤخر إذا لم يقترن بعمل منظم وواسع مع مجموعات كاملة من شرائح الناس التي تعد تشخيصا للحالة تصنع رؤية مستقبلية على أساسه المجتمعات كأي كائن حي بحاجة الى تحليل الحالة والإمكانات والطاقات والعلل في مرحلة أولى لكي تنتقل فيما بعد إلى بلورة تصوّر للنهوض والعمل والتحقيق البقاء في مرحلة الاختيارات النظرية العامة لم يعد يكفي للشروع ببناء الدولة والكلام الفلسفي الجميل عن الحرية والكرامة والعدالة لم يعد يسمن ولا يغني من جوع هكذا هي فانظر ماذا انت فاعل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :