facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هنية في لبنان : لا لا لا ..


02-09-2020 07:07 PM

عمون - التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية برئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب بمقره بالسراي الحكومي بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء 2/9/2020. 

ورافق هنية في الزيارة وفد قيادي من الحركة تألّف من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) صالح العاروري، ورئيس حركة (حماس) في الخارج الدكتور ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، ونائب رئيس مكتب العلاقات الدولية أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

وبعد اللقاء قال هنية إنه وضع "رئيس الحكومة بصورة الترتيبات التي تجري من أجل اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وعبّرنا عن شكرنا لدولة لبنان التي تستضيف هذا الاجتماع، والذي نأمل نجاحه، وأن يدشّن مرحلة جديدة في العلاقات الفلسطينية الفلسطينية". 

وأضاف "عبّرنا عن تضامننا مع دولة لبنان الشقيق لما جرى من حادث أليم، وتمنينا الشفاء للجرحى، وأكدنا أن لبنان قادر على أن يتخطى مثل هذه التحديات. والشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها، وخاصة هنا في لبنان، يشعر بهذا المصاب، وقد عبّر شعبنا الفلسطيني عن هذا التضامن من خلال القيام بالواجب الذي يؤكد أن هذا المصاب هو مصاب الجميع".

وتابع هنية: "من جهتنا أكدنا رفضنا لكل هذه المشاريع، وأننا نتمسك بثوابتنا وحقوقنا. ومن هذه الثوابت حق العودة الذي يتمسك به الشعب الفلسطيني في لبنان، وفي أي مكان".

وختم بلاءات ثلاث "لا للتوطين، ولا للتهجير، لا للوطن البديل، هذا هو موقفنا السياسي الثابت الذي نتمسك به إلى حين العودة". 
المركز الفلسطيني للإعلام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :