facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق فعاليات الأسبوع الأول من حملة نظفوا العالم في العقبة


28-09-2020 11:10 PM

عمون - انطلقت في العقبة، اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع الأول من حملة "نظفوا العالم" للموسم الـ 27، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت علي، رئيسة الهيئة الادارية للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، وبمشاركة هيئات ومؤسسات ومهتمين في الشأن البيئي.

وتهدف فعاليات الأسبوع الأول للحملة، إلى إطلاق وتعزيز مفهوم حماية وصون البيئة البحرية، ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة لإنجاح الرسالة البيئية العالمية في تعزيز الاستدامة وإشراك الجميع في انجاز ذلك.

كما تأتي المناسبة ضمن الاحتفال بيوم السياحة العالمي لإظهار ما وصلت إليه العقبة من تكامل في المنتج السياحي والبيئي وما يعكسه من إمكانات هامة في تسويق العقبة في ظل الطلب العالمي والاهتمام السياحي بمناطق ومدن تجتهد لصون مواردها الطبيعية والتراثية الاثرية والسياحية والبيئية.

وتشارك الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، كل من الراعي الرئيس للحملة لهذا العام، شركة واحة آيلة للتطوير والتي تحتضن فعاليات الأسبوع الأول بتنفيذ أربع حملات غطس لجوف البحر يشارك فيها 70 غطاساً في 4 مواقع مختلفة، ضمن مرسى اليخوت في آيلة وحلقات نقاشية مفتوحة حول صون وحماية البيئة إلى جانب إطلاق دراسة تهدف للاطلاع على تفاعل واهتمام مستخدمي الشواطئ بالفعاليات والأنشطة البيئية وانعكاسها على اختيارهم لشواطئ السباحة.

وتساهم كل من محطة العلوم البحرية، مديرية الدفاع المدني، فندق حياة ريجنسي آيلة العقبة، وعدد من مالكي القوارب ومراكز الغطس في باقة من الأنشطة التي تجسد المعاني التي تهدف إليها الحملة.

ويشارك رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس نايف بخيت، والمدير التنفيذي لشركة واحة آيلة للتطوير المهندس سهل دودين، ومفوض شؤون البيئة سليمان النجادات في فعاليات الحملة بمختلف أنشطتها في رسالة للتأكيد على دور المؤسسات العاملة في إدارة شؤون وصون البيئة في العقبة بدعم وتعزيز القوانين والتعليمات الناظمة في ادارة المحمية البحرية وتطوير الشواطئ العامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :