facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لمن هم دون الـ40 عاما .. فرصة لن تتكرر بأجمل قرى إيطاليا


19-10-2020 08:24 PM

عمون - إذا كان عمرك أقل من 40 عاماً وترغب في بدء مغامرة عمل جديدة في إحدى القرى الإيطالية المنغمسة وسط المناظر الطبيعية في قلب إقليم إبروتسو الرائع، فقد تكون هذه هي الفرصة المناسبة لك.

أطلقت بلدية سانتو ستيفانو دي سيسانيو بوسط إيطاليا، إحدى أجمل القرى في أبروتسو، مبادرة يمكن بفضلها لمن هم دون سن الـ40 الحصول على منزل للسكن مقابل دفع إيجار رمزي، ومساهمة مالية كبيرة لبدء مشروع تجاري بها، للإقامة والاستقرار بها.

هذا ليس كل شيء، تقدم المبادرة أيضاً منحة شهرية لمدة 3 أعوام تصل بحد أقصى إلى 8 آلاف سنوياً، ومساهمة لمرة واحدة، غير قابلة للسداد حتى 20 ألف يورو، لبدء النشاط التجاري في القرية، وفقاً لموقع "greenme" الإيطالي.

ولدت المبادرة بهدف إحياء القرية التي يسكنها الآن مواطنون ممن تزيد أعمارهم على 65 عاماً، مما يسمح بتغيير الأجيال وجعل المكان أكثر جاذبية وحيوية، أيضاً من وجهة نظر سياحية.

بالإضافة إلى مكافحة النزوح السكاني والتصحر في هذه القرية الرائعة وضمان تنمية مستدامة ودائمة للمنطقة.

يستهدف المشروع الإيطاليين غير المقيمين أو مواطني الاتحاد الأوروبي أو أولئك الذين لديهم تصريح إقامة والذين يرغبون في الانتقال إلى هذه القرية التي تعود للقرون الوسطى لمدة 5 أعوام على الأقل.

اليوم، القرية هي موطن لـ 115 نسمة فقط، وعدد قليل جداً من الشباب والكثير منهم فوق 65 عاماً، ولا توجد موارد بشرية كافية للنهوض بها.

تقع سانتو ستيفانو دي سيسانيو على تل على ارتفاع 1.251 متر وتعتبر واحدة من أجمل القرى في أبروتسو بزخارفها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي لا تزال سليمة تماماً، أما منازلها وشوارعها فمبنية من الحجر الجيري الأبيض، حيث تتناوب على طول الدرجات والشوارع التي تجعل هذا المكان ساحراً، في القرية التي يبدو وكـأن الوقت توقف بها عند العصور الوسطى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :