facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على أسباب ألم الصدر عند النوم أو الاستيقاظ


19-10-2020 11:36 PM

عمون - يعد ألم الصدر شائعًا للغاية ويعاني منه الكثير من الأشخاص، وفي حين أنه قد يُلاحظ هذا الألم خلال اليوم، إلا أن الكثيرين يعانون منه عند النوم أو الاستيقاظ، الأمر الذي يكون مؤرقًا ومحيرًا أيضًا.

وأوضحت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عدة أسباب وراء ألم الصدر عند النوم أو الاستيقاظ:

الرجفان الأذيني
الرجفان هو عدم انتظام ضربات القلب وينتج عن مشاكل في الأعصاب، وفي حين أن أعراض الرجفان الشائعة تشمل خفقانًا ملحوظًا وضيقًا في التنفس ودوارا أحيانًا، إلا أنه قد ينتج عنه ألم في الصدر أيضًا.

الذبحة الصدرية

في حين أن الأمر نادرًا ما يحدث، إلا أن ألم الصدر الذي يحدث عند النوم أو الاستيقاظ قد يشير إلى الإصابة بالذبحة الصدرية، والتي تنتج عن مرض الشريان التاجي وترتبط بالنشاط البدني أيضًا، إذ يسبب ذلك تلف عضلة القلب، الأمر الذي يجبر القلب على العمل بجهد أكبر، وحتى أثناء النوم.

إصابة جدار الصدر

من الممكن أن ينتج ألم الصدر عن تعرض عضلات وجدار الصدر للإصابة أو الإجهاد، وفي هذه الحالة تساهم أية حركة في الشعور بألم في الصدر، خاصة عند النوم أو الاستيقاظ.

ارتجاع المريء

قد يكون ارتجاع المريء أو الارتجاع الحمضي هو السبب، إذ يسبب شعورًا بحرقة في الصدر قد يتفاقم إلى ألم في الصدر أثناء النوم؛ نتيجة تزايد كمية الحمض الناتج وتدفقه إلى المريء.

التهاب الجنبة

تعد الجنبة هي البطانة المحيطة بالرئة، ويؤدي التهابها إلى ألم في الصدر ويمكن أن تسبب أيضًا تراكم السوائل حول الرئتين.

وينتج عن التهاب الجنبة ألمًا في الجزء الأيمن أو الأيسر من الصدر، كما يمكن أن يتفاقم الألم عند النوم في وضع مسطح أو الاستلقاء على الجانب الآخر السليم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :