facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كوب قهوة يومياً أثناء الحمل يرفع خطر الإجهاض


30-11-2020 09:03 PM

عمون - أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن شرب كوب واحد من القهوة يومياً أثناء الحمل يزيد من احتمالات الإجهاض أو ولادة الجنين ميتاً.

وبحثت الدراسة التي أجريت على أكثر من 1000 حامل، بينهن 290 أنجبن رضعاً موتى، في تناول الكافيين يومياً أثناء الحمل، وربط كل 100 ملجم من الكافيين يومياً أثناء الحمل، أي ما يعادل أقل من كوب واحد من القهوة المفلترة، بزيادة خطر وفاة الجنين بـ 27%. ويُعتقد أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية في المشيمة، ما يقلل من وصول الأكسجين إلى الجنين.

وقال البروفيسور ألكسندر هيزيل، المؤلف الأول للدراسة ومدير مركز تومي لأبحاث صحة الأم والجنين في جامعة مانشستر: «ان دراستنا وجدت أنه حتى الكمية القليلة نسبياً من الكافيين يومياً مرتبطة بخطر الإجهاض».

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :