facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات: فحص كورونا السريع متوفر بكميات كبيرة في الأردن


17-01-2021 09:01 AM

عمون - أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الأحد، عن توفر كميات كبيرة للفحص السريع للتمييز بين فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا الموسمية (Rapid antigen) في الأردن.

وقال عبيدات في تصريحات لقناة المملكة إن "نتيجة الفحص تظهر خلال 10 إلى 15 دقيقة"، موكداً أن "الفحص سيتم وفق ضوابط معينة".

وأوضح أن "الفحص السريع لكورونا ليس فحصا تشخيصيا لكوفيد-19، بل هو فحص سريع لغايات التمييز بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد، ويستخدم من قبل أطباء الطوارئ في المستشفيات".

وبين أن "الفحص عبارة عن مسحة تؤخذ من الأنف، ويتم وضع العينة مع مادة خاصة على شريحة صغيرة سهلة التنقل والحركة، وتظهر نتيجة الفحص إيجابي أو سلبي خلال دقائق".

ولفت إلى أن "نتائج الفحص السريع لكورونا لن تعتمد لتحديد النتائج السلبية والإيجابية لفيروس كورونا، والمعتمد فقط فحص المسحات الأنفية (بي سي آر) لأنه أدق".

وأشار إلى أن الفحص يمكن وضعه في العيادات أو أقسام الطوارئ والمؤسسات التي تتطلب وجوده، ومن أهم أهدافه أنه يساهم في حماية الكوادر الطبية؛ كونها الأكثر عرضة للإصابة، ويمكنها من إجراء الفحص سريعا فور ظهور أعراض للفيروس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :