facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروبات تخفف ضغط الدم بفاعلية وفقًا لدراسات علمية


16-09-2021 10:45 AM

عمون - بعض المشروبات الصحية تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع إذا ما تمَّ تناولها بوتيرة يومية، وبالطبع مع ضرورة التقليل من تناول ملح الطعام.
اكتشفي في الآتي المشروبات التي تخفف ضغط الدم:

عصير البنجر (الشمندر)
أفاد باحثون بريطانيون أنّ شرب 500 مل (كوبين) من عصير البنجر في اليوم، يمكن أن يخفّض بسرعة ضغط الدم الشرياني المرتفع لديكِ بحوالى 8 إلى 10 نقاط.
• أكد متطوعون ممّن شربوا الجرعات التي يُنصح بشربها يوميًّا، أنّ ضغط دمهم المرتفع انخفض بعد 3 ساعات، وبقي في مستواه المنخفض طوال اليوم.
• أشارت أبحاث حديثة إلى أنّ النترات التي يحتويها البنجر، تحافظ على مرونة الطبقة الرقيقة جدًّا على جدار الشرايين.

اللبن الرائب
اللبن الرائب يحتوي على الكالسيوم الذي يعمل على تخفيض ضغط الدم

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة مينيسوتا، عن فوائد اللبن الرائب ضد ارتفاع ضغط الدم. ودرس الباحثون المعطيات الغذائية لحوالى 2000 شخص متطوع، وتوصلوا إلى الاستنتاج أنّ أكل اللبن الرائب بانتظام، يقلل مخاطر ارتفاع ضغط الدم الشرياني بنسبة 30 في المئة بفضل الكالسيوم الذي يحتويه.
اختاري اللبن الرائب الحقيقي الذي يحتوي البروبيوتيك، امزجيه مع رقائق الشوفان والفواكه لوجبة الفطور أو لوجبة خفيفة خلال النهار.

الكاكاو

الكاكاو يحمي من التوتر المسبب لإرتفاع ضغط الدم

الكاكاو غني بالفلافونويدات والتي تساعد الجسم في أن يتأقلم بشكل أفضل مع الإجهاد والتوتر (وهذا سبب شائع لارتفاع ضغط الدم)، ويحمي ضد أمراض القلب.
كما أنّ الكاكاو غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهذه أسباب جيدة لتناول الشوكولاتة، ولكن السوداء منها، أو على الأقل تلك التي تحتوي على 60 في المئة كاكاو لكي تستفيدي من هذه الفوائد.

عصير يدخل في مكوناته الموز
يحتوي الموز على المعادن الثلاثة التي تحمي نظام القلب والأوعية الدموية في أجسامنا: المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.
كما يحتوي الموز على الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات "بي" B و "سي C: وهذا كوكتيل مثالي لصحة أفضل.


عصير البندورة
البندورة من الخضروات التي تحتوي على مضادات أكسدة قوية جدًّا، إذ إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد بطريقة تقدمية على حماية القلب وتخفيض ضغط الدم الشرياني.
ولكنها تحتوي بشكل خاص على البوتاسيوم الذي يمنع ارتفاع الضغط.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :