facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الباذنجان للنساء لا يمكن توقعها


20-09-2021 04:14 PM

عمون - الباذنجان من أنواع الخضروات التي يمكن للمرأة أن تستخدمها في الطهي بأشكال مختلفة؛ نظراً لتعدد الأطباق التي يدخل في مكوناتها الباذنجان.

اكشتفي في الموضوع الآتي فوائد الباذنجان للنساء، وفق ما قالته اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، لـ"سيدتي نت":

- فوائد الباذنجان في خسارة الوزن
يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، وبذلك يساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لوقت طويل، والتقليل من الشهية على الطعام، مما يؤدي إلى تقليص كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، وبالتالي خسارة الوزن.

- فوائد الباذنجان في مقاومة الأورام السرطانية
استناداً الى أبحاث علمية عديدة، تبين أن مادة البوليفينول المتوفرة في الباذنجان لها منافع كبيرة في محاربة الأمراض السرطانية.

- فوائد الباذنجان لصحة البشرة

يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من المياه، والفيتامينات والمعادن التي تحمي البشرة وتحافظ على نضارتها.

- فوائد الباذنجان في حماية القلب
يشير العديد من الأبحاث العلمية إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الباذنجان، له دور كبير في تخفيض علامات الالتهاب وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

- فوائد الباذنجان في تخفيض مستوى الكولسترول
إنّ مضادات الأكسدة القوية في محاربة الجذور الحرّة الموجودة في الباذنجان، تساهم في خفض مستوى الكولسترول في الدم.

نصيحة الاختصاصية عبير أبو رجيلي: تجنّبي قلي الباذنجان؛ لأنَّ ذلك سيُفقده خصائصه الصحية المذكورة أعلاه. قومي بشيّ الباذنجان في الفرن، ومن ثمَّ استعماله في الأطباق أو الطبخات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :