facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أشخاص لا ينصح بتناولهم "المنجا"


09-12-2021 12:14 PM

عمون - أعلنت الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية، أن المانجو الذي تسميه "ملك الفاكهة" لا تنصح الجميع بتناوله.

وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الخصائص المفيدة للمانجو كثيرة، ولكن مع ذلك قد يؤثر سلبا في صحة البعض.

وتقول، "في آسيا يطلقون على المانجو لقب "ملك الفاكهة". والمانجو مصدر مهم لمجموعة كاملة من الفيتامينات والعناصر المعدنية ومضادات الأكسدة، كما أن 100 غرام منه تحتوي على 69 ملغم من فيتامين С، أي أكثر مما في الليمون.

ويعتبر المانجو في موسم نزلات البرد والعدوى الفيروسية مصدرا مهما لتعزيز منظومة المناعة. بالإضافة إلى هذا، عند تناوله بانتظام يساعد على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية وصحة العيون لاحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك".

وتضيف الخبيرة، لا ينصح الأشخاص الذي لديهم حساسية من المانجو أو أحد مكوناته بتناوله، وكذلك الذين يتجنبون تناول الفركتوز، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر ، ويمكن أن يسبب زيادة في إفراز الأنسولين. ولكن يمكن لهؤلاء الأشخاص تناول ما لا يزيد عن 50 غراما من المانجو في اليوم بعد تناول وجبة الطعام.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :