facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أُمّي والفُرن الجديد


كامل النصيرات
13-12-2021 11:51 AM

لم ولن تغيب عن مخيلتي أمّي الجالسة أرضاً أمام الفرن وهي تبدع في صنع الخبز ونحن حولها نتلاقف "خبز الطابون" طازجاً بكل سخونته..

لن أنسى كيف كانت تطردنا من حولها لأننا نهجم على الرغيف القادم من النار إلى أيدينا وحلوقنا قبل أن يستقر على المفرش الذي على الأرض..! لن أنسى عصبيتها تلك اللحظة: وَلْ يا أولاد أكلتوا الخبزات وما خليتوا شي..! كنّا نهرب من وجهها ولكنني كنتُ أتسلل عن إخوتي وأعود لها بحجة مساعدتها: يُمّة خليني أساعدك وأفرد عنك الخبز على المفرش..! وهكذا أخدعها كلّما أستطيع لذلك سبيلاً من أجل الخبز الصانع فيّ الآن ولداً يناضل من أجل الخبز..!

هذا كلّه كان قبل أن تحترف أُمّي ذات المدرقة السوداء التلفون الذكي؛ قبل أن تصبح الحنونة حرّيفة على اليوتيوب فهجرت معه الفرن الذي تآكل مع الأيام بفعل العوامل الطبيعيّة وانتهاء عمره الافتراضي..!

المفاجأة أن أمّي حنّت للعجين والخبيز؛ فاشترت فرناً جديداً؛ لكن المفاجأة الأكبر أن أبي يرفض أن تخبز أمّي من جديد ويرفض احضار الطحين وحجته: ما رح يطلع معها زي أوّل.. نسيت كيف تعجن وتخبز..! حتى أنه يرفض رفضاً قاطعاً أن تجرّب أمّي لمرة واحدة فقط من باب استعادة ما كان..! وما زالت محاولات اقناع أبي جارية ولا أعلم هل ستعود أمّي وتعود معها الأمّة (إلى فرنها).. أم ستبقى الأمّة تأكل من فرن غيرها وبشروط غيرها التي تتبدّل كل لحظة..؟! ويبقى فرن أمّي الجديد شاهداً على أُمّة لا تأكل مما تصنع..؟!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :