facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مفاتيح للتنمية" تنظم فعالية رياضية للفتيات في الزرقاء


26-12-2021 04:23 PM

عمون - نظمت مفاتيح للتنمية المستدامة ضمن برنامج قادة مناظرات الأردن – جدل، والممول من السفارة الامريكية في محافظة الزرقاء من خلال أعضاء مبادرة ملهم، فعالية رياضية تتضمن جلسة حوارية تتمحور حول أهمية إشراك الفتيات في الرياضات المختلفة، وذلك ضمن الأنشطة والمبادرات التي تنفذ خلال البرنامج والتي تهدف لبناء التماسك المجتمعي والوقاية من التطرف.

حيث يهدف النشاط الى نشر التوعية بين الفتيات بأهمية ممارسة الرياضة بأشكالها كافة، وحضّهن على تغيير نمط حياتهن بشكل كامل من أجل الحصول على حياة صحية متوازنة.

وتطرقت المشاركة ملاك رضون احدى أعضاء الفريق أن فكرة المبادرة جاءت تطبيقاً لما تعلمناه خلال برنامج قادة مناظرات الأردن، والذي يهدف الى توظيف قدرات الشباب لخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم ووطنهم من خلال التركيز على أهمية الحوار والتواصل الفعال، والتفكير التحليلي والتصميمي الممنهج الذي يسعى الى إيجاد مجتمع متماسك يدعم بعضه البعض، ونبذ العنف والتطرف الفكري والسلوكي وإيجاد نماذج شبابية محصنة تساعد بعضها البعض لخدمة الوطن ومستقبلهم، ونظراً لازدياد الوعي بأهمية الدور الذي يمكن للمرأة أن تقوم به في سبيل الارتقاء بالمجتمع من نواحْ عديدة.

إذ لا ينبغي إهمال دور المرأة في عمليات التنمية المختلفة وذلك لأنها تمثل نصف المجتمع وأكثره تأثيراً في البنية الاجتماعية عموماً.

وترى اللاعبة زين الطوال اننا بحاجة إلى الاستثمار في المبادرات التي تهدف لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة، ووجود مجال متساوٍ للفتيات في الرياضة. وذلك لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وبدوره، يحسّن إحساس المشاركات بقْدر أنفسهن وثقتهن بأنفسهن. وتتيح الرياضة أيضاً فرصاً للتفاعل الاجتماعي والصداقة، يمكن أن تذكي وعي النظراء الذكور بأدوار الجنسين وتعبر عن الفوائد الاجتماعية والنفسية للأفراد وللمجموعات على السواء.

وختمت الفعالية بإقامة مباره كرة قدم ودية بين الفريقين شهدت مشاركة عدد من لاعبات المنتخب الوطني سابقاً وحالياً، وتم توزيع الميداليات الذهبية والفضية للفريقين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :