facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاثار تعقد محاضرة توعوية بعنوان إدارة المخاطر


13-01-2022 04:02 PM

عمون - ضمن الموسم الثقافي لدائرة الآثار العامة الموسوم بـ"دائرة الآثار العامة في المئوية الثانية، الرسالة والطموح" قدّم باسم محاميد مدير مديرية المتاحف والتوعية الأثرية في الدائرة، محاضرة بعنوان "إدارة المخاطر" اليوم الخميس.

وفي بداية المحاضرة قام الدكتور فادي بلعاوي مدير عام دائرة الآثار العامة بإلقاء كلمة حول الموسم الثقافي ورسالته وأهدافه، حيث قال: إن أحد أهم أهداف هذا الموسم هو فتح المجال للخبراء والمختصين والمشاركين في الموسم بعرض خبراتهم ونتاجهم العلمي، وتبادل المعلومات، مما يفتح لحوارٍ واسع وشامل في كافة القضايا التي تهم دائرة الآثار العامة بما فيها موضوع هذه المحاضرة الهامة.

وتابع بلعاوي "نتمنى أن يكون هذا الموسم بما يتضمنه من محاضرات وورش عمل وندوات وحوارات مفتوحة فاتحة لتطوير العمل في الدائرة، حيث ستستمر الدائرة بعقد هذا المحاضرات في الفترة القادمة".

ثم قدم محاميد محاضرته عن إجراءات الدائرة بتطبيق مجموعة من التدابير اللازمة لمواجهة المخاطر من خلال خطة استراتيجية شاملة بإدارة المخاطر لحماية الموروث الحضاري الأردني، وتحقيق التنمية المستدامة، ومعالجة الأخطار بشكل يساعد على فهم الجوانب السلبية والإيجابية، وتخفيض احتمالية التهديد على المواقع الأثرية والمتاحف والمعالم.

حضر هذه المحاضرة عدد من موظفي المركز وجاهيًا، وموظفي الدائرة في المحافظات وعدد من الأكاديميين والمهتمين عبر تطبيق ميكروسوفت تيميز Microsoft Teams، هذا وسيتم نشر هذه المحاضرة كاملة في العدد السادس من نشرة آثارنا التي تصدر عن دائرة الآثار العامة شهريًا.

وفي نهاية الحفل كرّم الدكتور فادي بلعاوي مدير عام دائرة الآثار العامة السيد محاميد بتسليمه درع الموسم الثقافي.

أدار المحاضرة الكاتب أشرف الضباعين والذي يشغل أيضا منصب مدير وحدة العلاقات العامة في الدائرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :