facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقدة رونالدو وثنائي النحس يهددان أتلتيكو مدريد ضد مانشستر يونايتد


22-02-2022 09:13 PM

عمون - يستعد أتلتيكو مدريد الإسباني لاستضافة نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد بملعب واندا متروبوليتانو، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد مانشستر يونايتد ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الـ16، قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في الإياب بملعب أولد ترافورد يوم 15 آذار المقبل.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى بين أتلتيكو ومان يونايتد في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق لهما اللعب ضد بعضهما على مدار تاريخ المسابقة.

وسبق للشياطين الحمر مواجهة 7 فرق إسبانية من قبل بدوري الأبطال، جمعته بها 40 مباراة على مدار تاريخ المسابقة.

وشهدت تلك المواجهات 17 تعادلا، فيما فازت الفرق الإسبانية في 13 منها، بينما حقق يونايتد الانتصار في 10 مناسبات.

ويخشى أتلتيكو السير على خطى الثنائي المنحوس، فياريال وريال سوسيداد، اللذين يعتبران الفريقين الوحيدين الذين لم ينجحا في الفوز أبدا على مانشستر يونايتد خلال 8 مواجهات في البطولة.

وقد يصبح الروخيبلانكوس ثالث الفرق الإسبانية التي لم تتمكن من الانتصار على الشياطين الحمر، حال انتهاء المواجهتين المقبلتين دون فوزه فيهما.

في الوقت ذاته، قد يصبح أتلتيكو مدريد ثاني فريق إسباني على الإطلاق يتمكن من الصمود أمام مانشستر يونايتد دون الخسارة أمامه، مثلما فعل إشبيلية في مواجهتين سابقتين.

عقدة كريستيانو رونالدو
المواجهة الأولى بين أتلتيكو ومانشستر يونايتد من المتوقع أن تشهد ظهور الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في التشكيلة الأساسية للفريق الضيف.

ويعود صاحب الـ37 عاما لمواجهة أتلتيكو مجددا في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، بعدما لعب ضده في 5 مناسبات مع فريقين مختلفين، هما ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وتضمنت تلك الصدامات 8 مباريات، 6 منها في مرحلة خروج المغلوب، ومباراتان أخريان في نهائي البطولة.

وأثبتت تلك الصدامات العقدة التي يعاني منها فريق العاصمة الإسبانية أمام الفرق التي يلعب لها رونالدو، حيث لم ينجح حتى الآن في تجاوز عقبتها في وجود البرتغالي الذي تفوق في كل الصدامات التي واجه فيها أتلتيكو، حيث أقصاه من البطولة 3 مرات، فيما تغلب عليه في النهائي مرتين.

واستطاع رونالدو في مراحل خروج المغلوب صيد شباك كتيبة سيميوني بـ7 أهداف، إلى جانب تمريرتين حاسمتين، أسهم بهما في حرمان الأتليتي من اللقب في 5 مواسم مختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :