facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول مدينة القدس في الطوابع البريدية


08-06-2022 10:35 PM

عمون - نظم منتدى الرواد الكبار ضمن فعاليات أسبوع القدس عهد ووعد ندوة استضاف خلالها رئيس جمعية هواة الطوابع جليل طنوس والذي تحدث خلالها عن مدينة القدس في الطوابع البريدية الدولية.

وتحدث طنوس وفق بيان صدر عن الجمعية اليوم الأربعاء عن خصوصية الطابع البريدي الى جانب الاختام البريدية والرسائل في تأكيد الهوية العربية الاسلامية والمسيحية لمدينة القدس، هذه الهوية العريقة التي تتضح في بروز المعالم والاحداث والوقائع التاريخية والثقافية والاثرية .

وقال طنوس أن الطوابع بينت حجم المعاناة والاعتداءات التي تعرضت لها المدينة المقدسة من خلال طوابع الأسرى واللاجئين وجريمة حرق المسجد الاقصى.

وقال إن المجموعات الطابعية الصادرة عن حوالي 44 دولة في العالم أظهرت موقف الرأي العام العالمي الذي أكد عروبة مدينة القدس، وبدورها جاءت الطوابع البريدية الاردنية المتعلقة بمدينة القدس لتكشف عن العلاقة الاخوية والمصيرية بين الاردن وفلسطين، وجهود الدعم والرعاية الاردنية المتمثلة بالوصاية والإعمار الهاشمي التاريخي للمقدسات الاسلامية والمسيحية والاحتفال بالمناسبات الهامة مثل القدس عاصمة الثقافة العربية والقدس عاصمة دولة فلسطين.

ولفت طنوس إلى أن مدينة القدس حظيت باهتمام خاص منه حيث عمل على إصدار كتاب بعنوان مدينة القدس في الطوابع العالمية صدر عن اللجنة الملكية لشؤون القدس، إلى جانب توثيقه للمدينة المقدسة من خلال أرشيف شخصي للطوابع والميداليات التذكارية والأوسمة.

ووجه طنوس دعوته لهواة الطوابع والمهتمين السعي للمساهمة في دعم الصمود المقدسي بنشر ثقافة الطابع المقدسي بإعتباره سفير للعالم يكشف ما يمارس على المقدسيين من ظلم واستعمار .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :