facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





القضاة يكشف عن مسودة نظام جديدة للجمارك (تفاصيل)


30-06-2022 09:45 PM

عمون - كشف مدير عام دائرة الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة، عن مسودة جديدة للنظام الداخلي في الدائرة تهدف إلى تطوير العمل الجمركي.

وقال القضاة، في حديثه لـ عمون، إن المسودة الجديدة أحيلت إلى ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء لكنه "لا يزال النظام لم يقرّ، وهنالك مراحل قانونية يتوجب أن تمر بها، وقد لا تقرّ أيضا".

وبين، أنه يتواجد لدى الدائرة رتب جمركية "شبه عسكرية" ولا تخضع لنظام ديوان الخدمة المدنية؛ إذ لا يوجد أي التزام بموضوع الرتب، موضحا أن الهدف من المسودة تحسين النظام لإيجاد انضباط والتزامات أكبر أمام "الرتب".

ولفت إلى أن التعديلات شملت الاكتفاء بالمكافاة المالية عند دراسة الدكتوراة ولا تربط بترفيع الرتبة الجمركية.

وأوضح أن المسودة تضمن وجود نظام يطور العمل الجمركي ويحفظ حقوق الموظفين مع التأكيد على أن الدائرة لن تقترب من الحقوق المكتسبة للموظفين بل ستحسنها وتطورها.

وأضاف، "نحن دائرة شبه أمنية ولا يوجد فيها إرادة ملكية، ولكن هنالك انضباط يتوجب أن يحترم إلى جانب احترام الرتب التي نرتديها"، ضاربا مثالا على ذلك بأن الموظف الذي يدرس "ماجستير والداكتوراة" في نظام الخدمة المدنية ترتفع رتبته ولكن في نظام الأمن العام هنالك علاوة فقط وليس رفع رتبة؛ "لذا النظام الجديد سيرفع الظلم بين الرتب ولن ترفع الرتب بعد الدراسة".

وقال، "كل شخص لديه حق سيأخذه ونحن حفظنا حق الموظفين، والملتزم لن يتأثر بالنظام الجديد، أما من غير الملتزم لا يريد النظام لأن المسودة تتضمن التدقيق على العقوبات والمحاسبة أيضا"، موضحا أن الهدف رفع سوية الموظفين إلى جانب الانضباط، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المميزة للمواطنين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :