facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وأنتَ تتصبّب عَرَقًا


كامل النصيرات
06-10-2022 01:02 AM

أعلن و أنا بكامل قواي المرضية ؛ بأنني غير مسؤول عن هذا المقال ؛ لأنني أكتبه تحت الاكراه ..ومش عارف كيف يطلع معي ..؟ أكتب المقال ومن ثمّ أعود لمعاودة المرض ..! وها أنا أحاول أن أقنع المغص الشديد والعرق الغزير بإعطائي مساحة من حريّة الكتابة ..!

في هذه اللحظات ..لا أتخيلني وحدي المُصاب بالمغص و العرق ..فمن ينظر سريعاً لكميّة البوستات على الفيس بوك سيعرف سريعاً أن الجميع ممغوص ..و أن الكلمات تتصبب عرقاً ..و أنها سارحة و الرب راعيها ..و أنها تحشر نفسها بين الأماني و الأحلام التي لم ولن تحققها في هكذا ظرف عربي ..وبين محاولات هروب حقيقية من واقع لا يقع إلا على خبزهم و تأمينهم الصحي ومنافستهم على أي طابور عربي يولد ولا يموت وكل مهماته أن يبشّرنا جميعاً بولادة طابور جديد أطول و أجمل وفيه من مزايا الانتظار أكثر من مزايا الاختصار و تحقيق المنشود ..!

حين تضيق بنا الدائرة .. و تخنقنا حدودها إلى أبعد حد ..ونصاب بالمغص والعرق ؛ لا أحد يقول لك : التزمْ عقلك و أشعلْ القلب بوصلة للخروج من مأزقك ..بل الجميع يتطوّع ليصرف لك كميّات من ( الحِكَم و الوصايا ) جلّها تعيد عليك : الميرمية المغلية والجعدة ونقيع الراحة ..!!

حينما تتوجع فإنك تتوجع وحدك ؛ على الرغم من المحيطين بك الذين يعدّون العصيَّ و قد يتألمون معك وهم منشغلون بالرد على هواتفهم أو إرسال نكتة يعتقدون بأنها جديدة على الواتس و يضحكون جداً وهم يرسلونها ..!!

أعتقد أن المقال استنفد حقوقه الطوليّة والعرضية والفكرة التي تكبر وتصغر بين السطور..!

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :