facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القسطنطينية وما إسمها الآن؟


01-06-2023 07:49 AM

عمون - القسطنطينية هي مدينة تاريخية كبيرة تقع في شمال غرب تركيا كانت تعرف سابقًا باسم "بيزنطة" (Byzantium)، ثم تم تغيير اسمها إلى "القسطنطينية" (Constantinople) بعد أن أصبحت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية في القرن الرابع الميلادي. تم تسميتها باسم الإمبراطور الروماني الشهير قسطنطين الكبير.

في عام 1453، سقطت القسطنطينية في أيدي الدولة العثمانية وأصبحت العاصمة الثانية للإمبراطورية العثمانية في العام 1930، بعد الانتهاء من الحكم العثماني، تم تغيير اسم المدينة إلى "إسطنبول" (Istanbul)، وهو الاسم الذي تعرف به حتى اليوم.

إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وتعتبر مركزًا ثقافيًا وتاريخيًا هامًا تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل البازار الكبير ومسجد آيا صوفيا والجسر البوسفور والقصر العالمي (قصر توبكابي)، إلى جانب العديد من المتاحف والمواقع التاريخية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :